حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة وكيفية الانتقال من الضمان الاجتماعي السابق إلى المطور 2021
حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة وكيفية الانتقال من الضمان الاجتماعي السابق إلى المطور 2021

حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة وكيفية الانتقال من الضمان الاجتماعي السابق إلى المطور 2021...


الحقيقة عن رجوع المساعدة المقطوعة يمكن الحصول عليها فقط من خلال الجهات الرسمية التي تقوم بالإعلام عن المساعدات المالية الخاصة بالأسر الضمانية وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقد أعلنت الوزارة مؤخرا عن عدة تعديلات هامة منها الانتقال إلى الضمان الاجتماعي المطور ولكنها لم تتطرق إلى المساعدة المقطوعة اليت تصرف مرة واحدة في العام بقيمة مالية تتراوح بين عشرة ألاف و30 ألف ريال.

حقيقة رجوع المساعدة المقطوعة

العودة إلى صرف المساعدة المقطوعة من الأشياء التي يتطلع لها السعوديين من محدودي الدخل او ن الأسر الضمانية المسجلة في الضمان الاجتماعي، ولكن المعلومات تشير إلى توقف المقطوعة دون تحديد وقت آخر لعودتها مع عمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير منصة الحماية والدعم لتقديم المساعدات بطرق مختلفة.

الانتقال من الضمان الاجتماعي إلى المطور

الضمان الاجتماعي المطور هو الانتقالة الجديدة التي تعمل ليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة الحماية الاجتماعية على موقع الوزارة من اجل تقديم المساعدات بشكل أفضل.

تم تطوير نظام الضمان الاجتماعي ووضع بعض التعديلات على طريقة التقديم لكافة الفئات ومنها الموظفين عندما يتوفر شرط عدم وصول الراتب غلى الحد المانع من المعاش.

تقييم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

  • يتم تحديد فترة انتقالية بين الضمان الاجتماعي الحالي والمطور ويبدأ التقديم من منتف شهر نوفمبر 2020 وحتى الثالث والعشرين من شهر مايو القادم 2022.
  • خلال هذه الفترة يستمر المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم بالحصول على المقررات المالية الخاصة بهم بشكل ثابت.
  • ثم يتم دراسة الأهلية مرة أخرى وفقا للشروط وقواعد الحد المانع التي تم وضعها في الضمان الاجتماعي المطور .
  • يتم تقييد القدرة المالية لجميع أفراد الأسرة وعدد المعاليين ثم يتم عليه تقييم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور.
  • يمكن تقديم اعتراض على عدم الاهلية والتعرف على الأسباب من خلال حساب المتسفيد الذي تم إنشائه على منصة لدعم والحماية الاجتماعية.

رابط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور

يتم التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال موقع وزارة الموارد الشبرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني ويتمكن المستفيد سواء كان من ضمن المسجلين في الضمان الاجتماعي ام لا من التقديم.

مصدر الخبر: مصر مكس