حقيقة فتح التسجيل في دعم حساب المواطن وموعد تقديم اعتراض الدفعة 49
حقيقة فتح التسجيل في دعم حساب المواطن وموعد تقديم اعتراض الدفعة 49

حقيقة فتح التسجيل في دعم حساب المواطن وموعد تقديم اعتراض الدفعة 49...


لم يعلن برنامج حساب المواطن عن فتح التسجيل في دعم المواطن حتى الآن، على الرغم مما يتم تداوله من بعض الأخبار عن نية إعادة فتح التقديم في الدعم وهو ما يتمناه العديد من السعوديين، إلا أن الدعم ما زال يقدم القيم المالية المستحقات للدفعات الشهرية بشكل منتظم يوم العاشر من كل شهر، إلا إذا صادف يوم أجازة رسمية فيتم تقديم يوم الصرف أو تأخيره، سوف نتعرف على الدفعة التاسعة والأربعين التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم التاسع من شهر ديسمبر وموعد تقديم الاعتراضات عليها.

حقيقة فتح التسجيل في دعم حساب المواطن

الحقيقة الوحيدة الحالية التي قدمها حساب المواطن هو الاستمرار في تقديم القيم المالية المستحقة للمسجلين في برنامج حساب المواطن منذ العام 2017 وحتى الدفعة التاسعة والأربعين لشهر ديسمبر 2021 وقد أعلن الدعم عن توقف تسجيل مستفيدين جدد منذ الدفعة الثامنة والعشرين لشهر مارس عام 2020، ولم يتم الإعلان رسميا عن فتح التسجيل أو تحديد موعد لفتح التقديم على الدعم.

موعد تقديم اعتراض الدفعة 49

انتهى دعم حساب المواطن من وضع القيم المالية المستحقة في حسابات المستفيدين من الدعم البنكية يوم التاسع من شهر ديسمبر الحالي وذلك لموافقة يوم الدفع يوم أجازة رسمية، وهي الدفعة التاسعة والأربعين وأعلن دعم المواطن من خلال صفحته على منصة تويتر عن تقديم الاعتراضات على هذه الدفعة بدء من اليوم الخامس من إيداع القيم المالية في حساب المستفيد وتستمر حتى 90 يوم.

طريقة تقديم اعتراض الدفعة 49

يتمكن الافراد من تقديم الاعتراضات على الدفعة 49 من خلال حساب المستفيد على منصة الدعم حساب المواطن ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى موقع البرنامج الإلكتروني.
  • الدخول من خلال حساب المستفيد ثم الانتقال إلأى قسم إدارة الحساب.
  • من خلال إدارة حسابي يتم الدخول على تاريخ الاستحقاق.
  • في حال عدم الأهلية يتم التعرف على الأسباب
  • ثم الانتقال إلى رفع اعتراض والمتواجدة بجوار السبب.
  • تعبئة البيانات والضغط على إرسال.
  • يمكن متاعبة الاعتراض من خلال إدارة الاعتراضات.
  • يمكن استقبال الرسائل على الهاتف أو رسائل على البريد بنتيجة الاعتراض.

تفاصل الدفعة التاسعة والأربعين

تم وضع تفاصيل الدفعة التاسعة والأربعين لدعم حساب الواطن ومنها حصول 77% على قمية الدعم الكامل. كما حصل العديد على قيمة التعويضات التي وصلت إلى 29 ملون ريال عن دفعات سابقة، واستفاد من الدفعة 49 10.5 مليون مستفيد من الدعم.

مصدر الخبر: masrmix