هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني 1443 أم عن بُعد وفقًا لقرارات وزارة التعليم
هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني 1443 أم عن بُعد وفقًا لقرارات وزارة التعليم

هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني 1443 أم عن بُعد وفقًا لقرارات وزارة التعليم...


عند اقتراب الدراسة مرة أخرى بعد إنهاء الترم الأول يتساءل الطلاب عن هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني فما تبقى إلا القليل للعودة مرة أخرى، فبعض الطلاب سيعودون إلى الدراسة بشكل حضوري والبعض عن بُعد إلكترونيًا عبر المنصات الإلكترونية وهذا وفقًا لأخر قرارات من قبل وزارة التعليم ولم تُصدر أي قرار بشأن العودة بشكل كامل لمختلف المراحل ولكن في حال إصدارها سوف نوفيكم بالخبر.

هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني

أن الدراسة في الفصل الثاني لم يُستجد بشأنها أي قرار من قبل وزارة التعليم، فهي منذ فترة أعلنت عن العودة الحضورية لبعض الطلاب وهم ما فوق الـ 12 والمحصنين أما الغير محصنين من الطلاب وهم الابتدائي والأقل من 12 عام عن بُعد من خلال منصة مدرستي التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات التعليمية لضمان سير التعليم بشكل جيد والحفاظ على صحة الطلاب.

موعد بداية الفصل الثاني

من المُقرر عودة الدراسة للترم الثاني يوم 1 جمادى الأولى فلم يتبقى سوا 6 أيام على العودة مرة أخرى بعد الانتهاء من دراسة الترم الأول والخضوع للاختبارات النهائية وحصول الطلاب على إجازة الفصل، وسوف يمضي الطلاب عدة إجازات ومن ضمنهم إجازة نصف العام إلى جانب الاختبارات التي سيخضعون إليها أيضًا ولكن الوزارة سوف تُحدد موعدها المناسب لكافة المراحل التعليمية في .

التقويم الدراسي الفصل الثاني

يُمكنك التعرف على كافة الأيام الدراسية وبدء الترم الثاني والإجازات من خلال التقويم الذي جاء على النحو التالي:

هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني

هل الدراسة حضوريا الفصل الثاني

موعد انتهاء الترم الثاني 1443

انتهاء الفصل الثاني في السعودية يوم 7 من شعبان بعد إنهاء المقررات الدراسية الخاصة بالفصل بأكمله، وأكدت الوزارة على الطلاب في مختلف المراحل التعليمية على ضرورة الاحتفاظ بالكتب الدراسية لأنها تشمل مقررات العام الدراسي بمختلف فصوله المُقررة من قبل وزارة التعليم بعد تعديلها للتقويم الدراسي في بداية العام.

نهاية العام الدراسي الحالي

أن انتهاء هذا العام سيكون في 30 يونيو بعد مضي الطلاب بدراسة ثلاث فصول دراسية، وبعد الانتهاء من مقرراتهم والخضوع للاختبارات الخاصة بكل ترم على حدا على حسب ما تُقرره وزارة التعليم السعودي، وسوف تظل تلك الإجازة حتى بداية العام الدراسي المقبل.

مصدر الخبر: masrmix