الأمير فيصل بن فرحان : تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين لتسهيل التأشيرات والسفر
الأمير فيصل بن فرحان : تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين لتسهيل التأشيرات والسفر

الأمير فيصل بن فرحان : تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين لتسهيل التأشيرات والسفر...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تم تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين من قبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وهذا التطبيق لتسجيل الخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين من خلال هواتفهم الذكية، وذلك من أجل تسهيل التسجيل للتأشيرات ودخول ، وقد نفذ هذا التطبيق أكبر الشركات في السعودية من أجل حلول التأشيرات والسفر.

أهداف التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

بعد إطلاق تطبيق التسجيل الذاتي الخاص بالمعتمرين والحجاج، سيتمكنون من طلب التأشيرات للحج والعمرة في دولهم المتاح بها تشغيل هذا التطبيق، وسيقومون بتسجيل الخصائص الحيوية الخاصة بهم في مكان تواجدهم من خلال هواتفهم الذكية.

وسيصبح الأمر أكثر سهولة على الحجاج والمعتمرين فلن يكونوا مضطرين لمراجعة المراكز التي تقوم بإصدار التأشيرات، ففي حالة التسجيل على التطبيق سيصبح إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني بالكامل.

وقد حضر تدشين التطبيق عدد من كبار الدولة، فقد حضر نائب وزير الخارجية المهندس وليد عبد الكريم الخريجي، وقد حضر أيضًا وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية تميم الدوسري، بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبد الهادي المنصوري.

تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين

بعد أن يصل الحجاج والمعتمرين إلى السعودية، كل ما عليهم فقط القيام بعملية المطابقة فقط، ولن يحتاجوا إلى تكرار تسجيل الصفات الحيوية التي تخصهم، وفي هذه الحالة ستصبح عملية الدخول من خلال المنافذ الذين سيقدمون من خلالها من أي مكان أكثر سهولة.

ويترتب على ذلك أن الحجاج والمعتمرين لن يحتاجون للرجوع للمراكز التي تقوم بإخراج التأشيرات أو غيرها من الطرق التي كانت متبعة في السابق.

وقد أضاف وزير الخارجية في السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، أن هذا التطبيق سيوفر الكثير من الإجراءات الضرورية أمام الراغبون في الحج أو إقامة العمرة، فلن يحتاجوا إلى إعادة مراجعة الأمور الحيوية مرة أخرى.

مميزات تطبيق التسجيل الذاتي

لقد قام وزير الخارجية في السعودية بالتأكيد أن التطبيق له العديد من المميزات للحجاج والمعتمرين، ومن هذه المميزات:

  • يساعد التطبيق على تسهيل عملية السفر للراغبين في أداء الحج أو العمرة.
  • تم تصميم التطبيق من أجل الحصول على التأشيرات والسفر للحج والعمرة.
  • تسهيل عملية أداء الحج والعمرة، حيث يستطيع الأشخاص قضائهما بشكل أسرع وأسهل.

مصدر الخبر: خبرنا