برنامج ريف يعلن موعد صرف دعم ريف شهر أكتوبر 2021 للمستفيدين ورقم الاتصال الموحد
برنامج ريف يعلن موعد صرف دعم ريف شهر أكتوبر 2021 للمستفيدين ورقم الاتصال الموحد

برنامج ريف يعلن موعد صرف دعم ريف شهر أكتوبر 2021 للمستفيدين ورقم الاتصال الموحد...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلن برنامج دعم ريف عن موعد صرف الدعم الخاص بشهر أكتوبر، وذلك بعد تعدد التساؤلات من قبل العديد من الذين يتم حصولهم علي الدعم، رغبة منهم في معرفة اليوم بالتحديد، وقد أكد البرنامج أنه سوف يتم الصرف في يوم اليوم الخميس الموافق ٧ من شهر أكتوبر الجاري، حيث يعتبر هذا البرنامج من ضمن برامج الدعم التي تقدم داخل المملكة العربية ، ولكنه خاص بالعاملين داخل القطاع الريفي، والأسر المنتجة، لذلك يوجد العديد من المواطنين يستفيدون بهذا البرنامج من خلال الحصول علي الدعم ومواصلة عملهم وحياته بوجه عام، وسوف نتناول في هذا المقال موعد الصرف هذا الشهر.

موعد صرف دعم ريف

أوضح البرنامج أن موعد الصرف الخاص بهذه الدفعة سوف يكون في اليوم السابع من شهر أكتوبر، وذلك لجميع المواطنين الذين تتوافر فيهم جميع الشروط الذي أعلن عنها البرنامج.

حيث قام برنامج التنمية الريفية المستدامة بالإعلان عن بعض الشروط التي من خلالها يتمكن الفرد من الحصول علي الدعم المقدم من خلاله، وقد تمثلت هذه الشروط في التالي، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

ويجب ألا يعمل داخل القطاع الحكومي أو الخاص، وألا يقل عمره عن اثنين وعشرين عاما، كما يجب أن يكون الإشراف بشكل مباشر علي المهنة المقدم إليها يتم من خلاله.

كما يجب ألا يزيد الراتب الخاص به عن ٦٠٠٠ ريال سعودي، ولا تزيد برامج دعم الريف عن ٣ برامج، ويجب أن يكون المتقدم ممتلك لحساب بنكي.

برنامج ريف

تم إطلاق برنامج ريف خلال الفترة الماضية، ذلك البرنامج الذي يهدف إلي تقوية وتطوير القدرات الريفية لصغار المزارعين، ومساعدة المؤسسات الريفية حيث تمكنهم من الحصول علي الخدمات الزراعية وكيفية الوصول إلي الأسواق، وعرض العديد من الموارد الإنتاجية.

حيث من أهم أهداف هذا البرنامج، ضمان حصول المواطنين علي طعام آمن وصحي، وكذلك توفير كافة الإمدادات الغذائية بشكل مستمر، وارتفاع نسب عمل المرأة في المملكة.

كما يهدف أيضا إلي الحفاظ علي كافة الموارد الطبيعية والبيئة، وذلك يأتي ضمن تحقيق رؤية المملكة المستقبلية لعام ٢٠٣٠، التي تعمل علي تطوير المجال الريفي وتقدمه.

رقم الاتصال الموحد دعم ريف

واما عن رقم دعم ريف للأسر المنتجة، والسؤال عن أي معلومات عن الدعم الريفي المُقدم من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طريق الاتصال علي  الرقم الموحد: 19930 من داخل المملكة، أو التواصل مع الحساب الرسمي الموثق للبرنامج علي تويتر.

مصدر الخبر: خبرنا