شركة “كنتيك” لخدمات الإنترنت: هذا هو السر وراء تعطل “فيس بوك”
11:49 مساءً4 أكتوبر, 2021
شركة “كنتيك” لخدمات الإنترنت: هذا هو السر وراء تعطل “فيس بوك” 11:49 مساءً4 أكتوبر, 2021

شركة “كنتيك” لخدمات الإنترنت: هذا هو السر وراء تعطل “فيس بوك” 11:49 مساءً4 أكتوبر, 2021...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

محررو المناطق

كشف مسؤول في شركة “كنتيك” لخدمات الإنترنت أن “شركة فيسبوك أجرت اليوم تغييرا في معلومات توجيه الشبكة، وهذه التغيرات جعلت نطاقات الموقع غير متاحة وأجبرتها على قطع الاتصال بالإنترنت”.

وقال دوغ مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة “كنتيك” لصحيفة “وول ستريت جورنال”، إن “فيسبوك أجرت تغييرا على ما يبدو صباح اليوم الإثنين في معلومات توجيه الشبكة، مما أثر على خوادم نظام أسماء النطاقات الخاصة بالشركة، والتي تعمل كنوع من نظام البحث على الإنترنت”.

وأضاف: “التغيير جعل خوادم نظام أسماء النطاقات على شركة فيسبوك غير متاحة ، مما أجبر خدماتها فيسبوك وواتسآب وانستغرام، على عدم الاتصال بالإنترنت”.

وكان عطل مفاجئ قد ضرب منصات التواصل الاجتماعي، التي تملكها شركة فيسبوك الأمريكية، بما في ذلك موقع “فيسبوك” وموقع تبادل الصور “إنستجرام”، وموقع التراسل الفوري “واتساب”.

وأبلغ مستخدمو التطبيقات الثلاثة، “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستجرام”، عن وجود مشكلة في الاتصال، وواجه مستخدمو منصات فيسبوك في العالم كله، مشكلة في القدرة على فتح تلك المنصات.

وقال موقع “دوان ديتكتور”، الذي يتتبع أعطال منصات التواصل الاجتماعي على كمستوى العالم، هناك كثير من الشكاوى متعلقة بمنصات فيسبوك خلال الساعات الماضية، وبلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 82%..

وأبلغ الملايين حول العالم بوجود أعطال في العديد من مواقع مثل غوغل وأمازون، بالإضافة إلى العديد من شركات الاتصالات الأمريكية ومشغلي خدمات المحمول الأمريكية.

 

مصدر الخبر: almnatiq