غدًا.. انطلاق بطولة «سوبر جلوب» لكرة اليد بجدة
غدًا.. انطلاق بطولة «سوبر جلوب» لكرة اليد بجدة

غدًا.. انطلاق بطولة «سوبر جلوب» لكرة اليد بجدة 'غدًا.. انطلاق بطولة «سوبر جلوب» لكرة اليد بجدة'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تنطلق بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، غدًا الثلاثاء، في نسختهـا الرابع عشرة التي تستضيفها للمرة الثانية على التوالي، بمشاركة عشرة أندية يمثلون قارات مختلف العالم، إضافةً إلى ناديَي النور والوحدة، ممثلَي السعودية في البطولة، إلى جانب نادي برشلونة الإسباني حامل لقب البطولة الماضية 2019.

يشارك في بطولة سوبر جلوب التي ستحتضنها الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الدحيل القطري بطل آسيا، وألبورج الدنماركي بطل أوروبا، وجامعة سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، وكال هيت سان فرانسيسكو بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، وبينيروس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، والزمالك المصري بطل إفريقيا، إضافة إلى نادي ماجديبورج الألماني مرشح من الاتحاد الدولي لكرة اليد بالبطاقة البيضاء.

وسيواجه فريق ماجديبورج الألماني جامعة سيدني الأسترالي عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، في أولى منافسات البطولة، يليها حفل الافتتاح، قبل أن يبدأ فريق الوحدة مشواره العالمي للمرة الثانية, بمواجهة كال هيت سان فرانسيسكو عند الساعة الثامنة والنصف مساءً, التي يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لمساندة ممثلي الوطن.

يُذكر أن بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» قد انطلقت نسختها الأولى عام 1997، واستضافتها العاصمة النمساوية فيينا. وأقيمت البطولة في 13 نسخة, يشارك فيها فرق الأبطال في القارات السبعة، ونادٍ يرشحه الاتحاد الدولي في بعض البطولات بالبطاقة البيضاء، ويُدعى فريقان إضافيان على الأقل.

وفي العام 2018 فازت المملكة العربية السعودية بحقوق استضافة البطولة لأول مرة في تاريخها، لمدة أربع سنوات متتالية, حيث نظمت بطولة استثنائية في عام 2019، في مدينة الدمام، بمشاركة عشرة أندية لأول مرة في تاريخ بطولات «سوبر جلوب»، وفاز بلقبها برشلونة الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في تاريخ مشاركة النادي الإسباني في البطولة.

اقرأ أيضا

المملكة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب 2021»

مصدر الخبر: ajel.sa