بارك جي سونج لجماهير مانشستر يونايتد: لم نعد نأكل لحوم الكلاب
بارك جي سونج لجماهير مانشستر يونايتد: لم نعد نأكل لحوم الكلاب

بارك جي سونج لجماهير مانشستر يونايتد: لم نعد نأكل لحوم الكلاب...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

ناشد بارك جي-سونج، لاعب وسط منتخب كوريا الجنوبية، ونادي مانشستر يونايتد السابق، جماهير النادي الإنجليزي التوقف عن ترديد أغنية عنه تتضمن صورة نمطية سلبية عن بلاده بوصف الشعب الكوري الجنوبي من أكلة لحوم الكلاب.

وقال بارك، البالغ من العمر أربعين عاما، إن الأغنية التي تتضمن إشارة إلى تناول الكوريين لحوم الكلاب كانت تتسبب له في حرج شديد خلال فترة وجوده في الملاعب مع مانشستر يونايتد.

وخاض بارك أكثر من مائتي مباراة مع مانشستر يونايتد بين عامي 2005 و2012 وساعد الفريق على الفوز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب لقب دوري الأبطال في 2008.

وقال بارك إنه اضطر لهذه المناشدة بعدما سمع جماهير مانشستر يونايتد تردد هذه الأغنية في شهر أغسطس الماضي في ملعب مولينو، حين كشف وولفرهامبتون واندرارز عن لاعبه الكوري الجنوبي الجديد هوانج هي-تشان.

وقال بارك الذي اعتزل في 2014 لموقع مانشستر يونايتد: «أعلم أن مشجعي يونايتد لا يقصدون أي إساءة لي بهذه الأغنية، لكن من واجبي توعية الجماهير للتوقف عن ترديد هذه الكلمات التي تمثل حاليا إهانة عنصرية للشعب الكوري الجنوبي».

وأضاف: «كنت أشعر بحرج بالغ وانزعاج شديد عند سماع هذه الأغنية قبل عشر سنوات. تغيرت الأمور كثيرا في كوريا الجنوبية، صحيح أننا تاريخيا أكلنا لحوم الكلاب، ولكن هذه الأيام، خاصة جيل الشباب، لا يحبونها حقا. إنها تسبب حرجا وإزعاجا للشعب الكوري عندما يسمعون هذه الأغنية».

بدأ بارك مسيرته الكروية مع نادي كيوتو بوربل سانجا، عام 2000، ولعب معه حتى 2003، وشارك مع النادي في 76 مباراة وسجل 11 هدفا، وفي عام 2003 انتقل إلى آيندهوفن الهولندي، ولعب معه حتى عام 2005، وشارك مع النادي الهولندي في 64 مباراة وسجل 13 هدفا، ومنذ عام 2005 لعب مع مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل لنادي كوينز بارك رينجرز، ثم عاد على سبيل الإعارة لناديه القديم آيندهوفن قبل أن يعود مرة أخرى لكوينز بارك رينجرز ويختتم مسيرته الكروية هناك.

نجم مانشستر يونايتد يتحدث لـ«عاجل» عن عودة رونالدو.. ويتوقع بطل «البريمرليج»

مصدر الخبر: ajel.sa