ربع قرن من تاريخ مجلس الشورى يتلخص في كتاب بمعرض الرياض الدولي
ربع قرن من تاريخ مجلس الشورى يتلخص في كتاب بمعرض الرياض الدولي

ربع قرن من تاريخ مجلس الشورى يتلخص في كتاب بمعرض الرياض الدولي...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

نالت العديد من الكتب التي تجسد تاريخ الأنظمة اهتمام الباحثين والمهتمين في معرض الرياض الدولي للكتاب؛ حيث كان لكتاب «مجلس الشورى السعودي خلال ربع قرن» حضورًا في المعرض؛ إذ سلط الضوء على الحقبة الزمنية من عام ١٤١٤إلى ١٤٤٢هـ (١٩٩٤ - ٢٠٢١م)، الذي يحمل في طياته عناوين بارزة حول نظام مجلس الشورى، واللائحة الداخلية، وقواعد عمله، وتاريخ دخول المرأة السعودية مجلس الشورى، وأيضًا قرارات إعادة تكوين أعضاء مجلس الشورى من دورته الأولى عام ١٤١٤هـ (١٩٩٤م) حتى دورته الثامنة ١٤٤٢هـ (٢٠٢١م).

وتناول فيه المستشار في إدارة البحوث والدراسات بمجلس الشورى صالح بن محمد الشويرخ ستة وعشرين فصلًا، تطرقت محتوياتها إلى فصول تتضمن قرارات إعادة تكوين أعضاء مجلس الشورى، وخصص فصولًا لأسماء السيدات اللاتي اختِرْنَ أعضاء لمجلس الشورى، في ثلاث دورات (السادسة، والسابعة، والثامنة). ولم ينسَ الشويرخ رجالًا أسهموا في صناعة القرار بمجلس الشورى؛ حيث خصص فصلًا يحصر فيه أسماء من الدورة الأولى حتى دورته الثامنة.

وأضاف المؤلف في آخر فصول كتابه فصلًا يتطرق إلى تجربته في مجلس الشورى، وفصلًا يستعرض معلومات عامة حول مجلس الشورى، وفصلًا يذكر فيه سيرته الذاتية. والجدير بالذكر أن الكتاب متوفر في مكتبة الرشد التي تشارك في معرض الكتاب الدولي في الرياض.

اقرأ يضًا:

«البنك المركزي» يطالب منشآت الدفع الآجل بتصحيح الأوضاع والحصول على تصريح قبل 4 ديسمبر

مصدر الخبر: ajel.sa