حظوظ السعودية تتزايد.. جنوب أفريقيا تنفي سعيها لاستضافة كأس العالم للأندية
حظوظ السعودية تتزايد.. جنوب أفريقيا تنفي سعيها لاستضافة كأس العالم للأندية

حظوظ السعودية تتزايد.. جنوب أفريقيا تنفي سعيها لاستضافة كأس العالم للأندية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أصدر اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم بيانا رسميا اليوم الأحد، نفى فيه تقدمه بطلب رسمي لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، بعد اعتذار اليابان بشكل رسمي عن عدم استضافة البطولة، وهو ما يعني ارتفاع حظوظ في استضافة المونديال.

ولم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد الدولة التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية والتي من المتوقع أن يتم تأجيلها من ديسمبر 2021 إلى فبراير 2022.

وتقدمت اليابان رسميا في سبتمبر الماضي باعتذار عن استضافة كأس العالم للأندية بسبب جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المتعلقة بها خاصة صعوبة حضور الجماهير للمباريات.

وقال الاتحاد الجنوب أفريقي في بيان رسمي: «سنعمل مع الحكومة من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات وهذه كانت رغبتنا قبل التفكير في استضافة كأس العالم للأندية».

وأضاف: «لكي تستضيف جنوب أفريقيا كأس العالم للأندية، تحتاج الأمة للوصول إلى نسبة 70% من تطعيم الأفراد بلقاح ».

واضاف: «جنوب إفريقيا مدرجة حاليا في القائمة الحمراء من قبل بريطانيا، وسيأتي إلينا تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وهو عائق كبير بالنسبة لاستضافة تلك البطولة، لذلك، قرر الاتحاد ألا يتقدم بعرض رسمي لاستضافة هذا الحدث».

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد صرح بأن السعودية تقدمت بطلب لـ«فيفا» لاستضافة كأس العالم للأندية حال اعتذار اليابان عنها، لكن «فيفا» أفاد بوجود دولة بديلة ستستضيف البطولة، وأن الفرصة ستكون متاحة أمام السعودية حال اعتذرت تلك الدولة أيضًا.

وكانت شبكة «ESPN» أوضحت أن قطر والإمارات عبرتا عن اهتمامهما باستضافة مونديال الأندية بعد اعتذار اليابان، حيث تبقى قطر الدولة الأوفر حظا لتنظيم كأس العالم للأندية خاصة في ظل تنظيمها لكأس العالم للمنتخبات 2022.

ويشارك تشيلسي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بعد فوزه باللقب على مانشستر سيتي، أيضا يشارك الأهلي المصري كبطل لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

وقد انحصر ممثل أمريكا الجنوبية بين فريقي فلامنجو وبالميراس البرازيليين، فيما مازال دوري أبطال آسيا في مراحله الإقصائية المبكرة، ويتواجد الهلال والنصر السعوديين والوحدة الإماراتي في دور الثمانية الذي سينطلق خلال أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

مصدر الخبر: ajel.sa