عاجل وزارة التعليم : الطالب المعفي يعامل مثل المحصن
عاجل وزارة التعليم : الطالب المعفي يعامل مثل المحصن

عاجل وزارة التعليم : الطالب المعفي يعامل مثل المحصن 'عاجل وزارة التعليم : الطالب المعفي يعامل مثل المحصن'


الطالب المعفي يعامل مثل المحصن وذلك فيما يخص الحضور بالمدارس مع اعتبار أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع التشديد عليها، كما أنه سوف يتم إلغاء قياس الحرارة من ضمن الشروط التي يتم تطبيقها بالمدارس ليكون لطافة الطلاب الحق بالحضور ولكن للمحصن والمعفي لسبب ما فقط وذلك للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والعاملين بالمدارس من مدرسين وعمال.

الطالب المعفي يعامل مثل المحصن

حيث إن النسخة المحدثة للدليل الإرشادي الخاص بالوقاية للعودة للمدارس ينص على أنه يجب أن يتم معاملة كافة الطلاب بالمثل من الطلاب المعفيين من المصل والطلبة التي أخذت المصل بالفعل وذلك طبقا لتطبيق توكلنا، كل ذلك بخصوص الحضور الدائم للطلاب ولكن بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أيضا بالمدارس.

كما أن وزارة التعليم بالمملكة العربية عممت ذلك الأمر على المدارس الحكومية والمدارس الأهلية والروضات، ولكن يوجد شرط واحد على ذلك على أن يتم إلغاء الشرط الخاص بقياس درجة الحرارة عند مدخل المدارس ويتم أيضا إزالة المقترح الخاص بالحواجز التي تتواجد بين الطاولات التي يجلس عليها الطلاب بالفصل.

تعتبر تلك التعديلات مطبقة من الآن، ولكن بشرط التباعد بين الطلاب داخل الحافلات ويكون ذلك طبقا للتحديث الجديد للعودة الحضورية لكافة المدارس للدليل الإرشادي والموجود في ظل وجود المستجد بالشهر الحالي شهر سبتمبر ويعد ذلك التحديث صادرا من هيئة الصحة العامة والوقاية.

فرض الحصول على اللقاح للطلاب قبل العام الجديد

فرضت المملكة العربية السعودية على كافة الطلاب بأخذ المصل وذلك قبل البدء بالعام الدراسي الجديد فيما عدا الطالب المعفي من ذلك طبقا للحالات الاستثنائية التي تتواجد على تطبيق توكلنا، الطالب المعفي يعامل مثل المحصن وهي كالتالي:

  • يتم أخذ اللقاح للطلاب الذين أعمارهم فيما بين الـ 12 والـ 18 عام.
  • وكذلك طلاب الجامعة وكافة المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني.
  • فيجب أن يتم أخذ الجرعتين قبل العودة للحضور بالمدارس والجامعات للحفاظ على الصحة العامة وصحة الأسر بالمنزل والطلاب فيما بينهم أثناء الحضور.
  • كما أن الوزارة طالبت بضرورة الحصول على الجرعة الأولى بأسرع وقت ممكن لكي يتم الاستئناف وأخذ الجرعة الثانية قبل أن يبدأ العام بيوم 29/8/2021.

مصدر الخبر: masrmix