“هي لنا دار” اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443|| احتفالات المملكة السعودية باليوم الوطني
“هي لنا دار” اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443|| احتفالات المملكة السعودية باليوم الوطني

“هي لنا دار” اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443|| احتفالات المملكة السعودية باليوم الوطني...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اليوم الوطني السعودي، هو يوم توحيد المملكة العربية ،ويعد من أكبر وأهم الاحتفالات والأعياد الرسمية بالسعودية ويعد يوم مميز بالنسبة للسعوديين على المستوى الرسمي والشعبي، حيث كانت المملكة عبارة عن عدة مناطق وهي الحجاز ونجد وغيرهم إلى أن تمكن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من تحرير المملكة وتوحيد جميع أجزائه بعد ثلاثون عاما من الكفاح والنضال المسلح.

موعد اليوم الوطني السعودي

يحل موعد اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين في الثالث والعشرين من سبتمبر الحالي الذي يوافق السادس عشر من شهر محرم الهجري، ويعد هذا اليوم مميزا للملكة، حيث يعد اجازة رسمية للبلاد تخليدا وتمجيدا لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وحملها الاسم الحالي لها، وقد أطلق تركي عبدالعزيز آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة شعار “هي لنا دار “للاحتفال باليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين، حيث تقام هذه الاحتفالات في جميع مناطق المملكة على مادر عدة أيام.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

قام المركز الوطني بعرض عدة وثائق وحفوظات تاريخية تحكي عن تاريخ المملكة كالآتي :

الوثيقة الأولى :

تحكي هذه الوثيقة عن الأمر الملكي الصادر من الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، الذي أمر بتحويل اسم الحجاز ونجد وملحقاتها من المناطق إلى اسم المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر يوما لإعلان توحيد المملكة العربية السعودية.

الوثيقة الثانية : 

في هذه الوثيقة يوجد توقيع الملك فيصل بن عبدالعزيز عندما كان نائباً للملك، وقد صدرت هذه الوثيقة في عام 1351 هجرياً، وقد جاء فيها قرار بتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الإسم، وإطلاق المدافع احتفالاً بهذا الحدث العظيم.

الوثيقة الثالثة :

في هذه الوثيقة يوجد توقيع الملك فيصل بن عبدالعزيز بتحديد يوم الثالث والعشرين من سبتمبر  اليوم الوطني للمملكة ويرجع تاريخ هذه الوثيقة إلى عام 1385  هجرياً.

الوثيقة الرابعة : 

أصدر في هذه الوثيقة الملك فهد بن عبدالعزيز قراراً بتحديد يوم الثالث والعشرين من سبتمبر اجازة رسمية بالمملكة حتى يتمكن المواطنون من الإحتفال بهذا الحدث العظيم.