حساب المواطن 1443.. استعلم عن صرف حساب المواطن الدفعة 46 شهر سبتمبر 2021 ca.gov
حساب المواطن 1443.. استعلم عن صرف حساب المواطن الدفعة 46 شهر سبتمبر 2021 ca.gov

حساب المواطن 1443.. استعلم عن صرف حساب المواطن الدفعة 46 شهر سبتمبر 2021 ca.gov...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حساب المواطن، يعد من أحدث البرامج الحكومية بالمملكة العربية ، ويستحوذ على إهتمام العديد من طبقات المملكة وخاصة الطبقة الفقيرة والمتوسطة، حيث يوفر الدعم للعديد من هذه الأسر داخل المملكة محاولة في تخفيف العبء على هذه الأسر وذويهم، وذلك بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية داخل أراضيها.

 حساب المواطن

أطلقت المملكة العربية السعودية هذا الحساب في شهر ديسمبر عام ٢٠١٧ ميلادياً لضمان حياة أفضل للمواطنين على أراضيها، ومحاولة في تخفيف العبء الاقتصادي والإضرار التي لحقت بهم من خلال التوسعات الاقتصادية  التي قامت بها المملكة العربية السعودية من الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الاقتصاد، حيث يقدم هذا الحساب دعم مادي للأسر الفقيرة والأسر المتوسطة التي تأثرت بشكل أو بآخر من هذه التوسعات.

وقد أطلق البرنامج في شهر شهر مارس عام ٢٠١٩ تطبيقات الهواتف الذكية ليستطيع الاطلاع على بياناتهم تعديلها ومشاهدة التفاصيل الخاصة بالطلب، وتم إطلاق هذا الحساب تحت رعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لتقليل الهدر في الدعم وتوجيه الدعم للفئات المستحقة، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين في المملكة.

 

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يقدم حساب المواطن الدعم للأسر الفقيرة والمتوسطة، أو الأفراد الذين يستقلونها بمنازل خاصة، أو المرأة السعودية المتزوجة برجل غير سعودي الجنسية، وسوف نقدم من خلال هذا المقال كيفيةالتسجيل على حساب المواطن من خلال  الخطوات التالية :

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية .
  • ثم قم بالدخول الي برنامج حساب المواطن من خلالها.
  • قم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بك مثل رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، وجميع البيانات المطلوبة.
  • وفي حالة القبول أو الرفض يتم ارسال رسالة على الهاتف، ويمكنك الاعتراض على الطلب في مده تسعين يوماً، وفي حالة قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.

وقد قام البرنامج بإيداع الدفعة الرابعة والستين  والخاصة بشهر سبتمبر في يوم الخميس الأول من سبتمبر الجاري، حيث يتم إيداع الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادى و، يكون أحياناً التاسع في حالة العطلات الرسمية.