تطور جديد| متى موعد فتح الطيران الدولي السعودية 1443 والدول المسموح السفر لها بشروط
تطور جديد| متى موعد فتح الطيران الدولي السعودية 1443 والدول المسموح السفر لها بشروط

تطور جديد| متى موعد فتح الطيران الدولي السعودية 1443 والدول المسموح السفر لها بشروط...


موعد فتح الطيران الدولي 1443| بات الكثير من في المملكة السعودية يترقبون موعد فتح خطوط الطيران السعودية من وإلى البلاد بعد منعه نتيجة تداعيات تفشي ، وما هي الإجراءات اللازمة وشروط السفر إلى السعودية والدول المسموح بها،  واليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 هناك تحديثات جديدة بشأن هذا الأمر، الذي يهم المغتربين بين مصر والسعودية، والذين ينتظرون فتح الطيران المباشر بين البلدين للعودة إلى أعمالهم مجدداً بعد توقفها.

تعرف على اخر تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية 

موعد فتح الطيران الدولي السعودية 2021

بعد توقف طويل للطيران استمر لأربع اشهر بسبب اجتياح فيروس كورونا جميع أنحاء العالم، بدأت بعض الدول في استخدام اللقاحات المضادة للفيروس، وبدأ ظهور نجاح كبير لها في تحجيم انتشاره، وكانت السعودية من أولى الدول التي تم تلقيح عدد كبير من مواطنيها خلال الشهرين الماضيين،  وهنا تم وضع مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المواطن حتى يمكنه السفر بشكل  طبيعي.

الدول المسموح السفر لها من السعودية

وأوضح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المملكة قد قررت رفع تعليق القدوم إلى بلادها من دولة الإمارات والارجنتين وجنوب افريقيا، اعتباراً من الأربعاء 8 سبتمبر 2021.

وأضاف أن المملكة سمحت للمواطنين السعودية بالسفر إلى الدول المشار إليها أعلاه، وفقاً للإجراءات الوقائية الموصي بها من وزارة الصحة في البلاد، وبالتالي فإن موقف المصريين من السفر إلى السعودية، يمكنهم العودة عن طريق دولة الإمارات والحجر الصحي بها لمدة  14 يوماً، قبل التوجه إلى السعودية.

شروط السفر  خارج السعودية

لذا تم تحديد شروط سفر المصريين إلى السعودية أو العكس من كافة دول العالم، أن يكون قد تلقى فحصين PCR  فور الوصول لمطار الإمارات، وأخر عند مغادرتها السعودية،  ويجب أن يكون حاصلاً على تطعيمين داخل مصر، حتى لا يتم حجر مؤسسي بالسعودية لمدة اسبوع داخل أحد الفناد.

 

مصدر الخبر: ف العرضه