قرار جديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
قرار جديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

قرار جديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 'قرار جديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وينتظر الكثير من المسافرين تدشين طبران بين مصر والسعودية في عام 2021، خاصة بعد استئناف الربط الجوي المصري مع الكويت، والذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الماضي 5 سبتمبر 2021.

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

قررت المملكة العربية حظر من 33 دولة (الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية مصر العربية، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، وإيطاليا، وسويسرا، والسويد، وألمانيا، والأرجنتين، والبرازيل، واليابان، وإندونيسيا. وجاءت الصين وتركيا أيضًا من القائمة).

الهند وباكستان وإيران وليبيريا وغينيا، وكذلك جزر فيرو والبرتغال وأيرلندا وأرمينيا ومونتينيغرو ومقدونيا ونيكاراغوا وهونغ كونغ وماكاو وتايوان ولبنان والإمارات الشقيقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك كوراكاو.

أكدت وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودية، رفع تعليق الدخول المباشر من الدول المحظورة على سكان الفئة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، مؤكدة على أهمية التطبيق الكامل لمجموعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الخارجية السعودية والجهات المعنية في المملكة لمنع انتشار الوباء.

متى تبدأ رحلات مصر والسعودية في عام 2021؟

كما قررت السلطات السعودية السماح برحلات بحرية مباشرة من مينائي سفاجا والغردقة إلى ميناء ضبا السعودي للأفراد المصريين الذين تلقوا جرعتين من التطعيم داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك الكوادر الطبية.

واشترطت وزارة الصحة السعودية، بعد وصوله إلى المملكة، أن يحصل المواطن على الجرعة المنشطة الثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة، على أن يقوم أولاً بتسجيل بيانات اللقاح الذي حصل عليه في بلاده على موقع وزارة الصحة السعودية على  موقعhttps://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx حتى يتم وضع الجرعات في “تطبيق توكلنا” ويسمح بدخول أراضي المملكة.

شروط شهادة التحصين ضد كورونا

  • يجب تضمين المعلومات الشخصية في الشهادة.
  • يجب أن تصدر بإحدى اللغات التالية: العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو العربية مع ترجمة معتمدة.
  • يجب كتابة اسم اللقاح والتاريخ ورقم الدُفعة بوضوح في الشهادة.
  • يجب أن يشتمل الطلب على نسخة من جواز السفر ونسخة من شهادة التطعيم.
  • ليس من الممكن تقديم طلب جديد إذا تم تقديمه بالفعل.
  • خلال 5 أيام عمل يتم فحص طلب المواطن والرد عليه.
  • بعد النظر في الطلب، تحتفظ اللجنة الطبية بصلاحية رفضه أو فرض شروط إضافية حسب ما تراه مناسبًا.

جدير بالذكر أن شركات الطيران التي تسافر بين مصر والسعودية تقوم حاليًا بتشغيل رحلات يومية لنقل المجموعات غير المتأثرة بقرار تعليق الدخول إلى المملكة العربية السعودية، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية المصريين وعائلاتهم، والعاملين المصريين الذين استقبلوا اثنين. جرعات التطعيم في السعودية وكذلك السعوديين والدبلوماسيين.

مصدر الخبر: ف العرضه