“عاجل” السعودية تعلن أستئناف حركة السفر لهذه الدول 2022
“عاجل” السعودية تعلن أستئناف حركة السفر لهذه الدول 2022

“عاجل” السعودية تعلن أستئناف حركة السفر لهذه الدول 2022 '“عاجل” السعودية تعلن أستئناف حركة السفر لهذه الدول 2022'


 فتح السفر إلى ،لقد قامت وزارة الخارجية الموجودة في السعودية وهى المتمثلة بوكالة الوزارة المسؤولة عن كافة الشئون القنصلية في يوم الثلاثاء بإعلان الموافقة على الجهات المختصة على القرار الخاص بعملية رفع قرار تعليق القدوم المباشر من البلاد الأخري العربية والغير العربية إلى المملكة السعودية و ذلك يكون من الدول التي تم تعليق القدوم وإعلان التعليق عنها، وذلك خاص بجميع الأشخاص الذين قد قامو بتلقي جرعتين من اللقاح المخصص لعلاج فيروس كرونا داخل السعودية.

وذلك قبل  أن يقومو بالتقديم على تذاكر السفر الخاصة بمغادرة الأراضي السعودية، و قد سمحت لهم الآن المملكة بالرجوع إلى أراضيها من جديد مرة ولكن كل ذلك مع تطبيق كافة الاحتياطات الاحترازية الموضوعة والمخصصة لفيروس كورونا.

السعودية تستأنف حركة السفر

أعلن السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، قبل يومين أنه أصدر تعليمات برفع تعليق حظر الدخول المباشر إلى السعودية من جميع الدول التي علقت دخول المقيمين واستقبلت دخول الحصلين  على اللقاح الجديد قبل المغادرة، وفي خلال هذه الفترة،نشرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة تغريده على حساب التواصل الاجتماعي الرسمي على تويتر، تقترح فيها رفع القرار الخاص بالتوجه مباشرة إلى المملكة العربية السعودية.

ومنذ قليل أعلن المملكة العربية السعودية أستئناف السفر مع ثلاث دول والذي تم رفع أسمائهم من قائمة الدول المحظور السفر اليها وهم ( الأرجنتين، الأمارات، جنوب أفريقيا) حيث سمحت المملكة لموطنيها السفر لتلك البلادان اعتبارا من الغد الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021 مع التزام بالشروط الخاصة بالسفر.

الشروط اللازمة للسفر

أعلنت للمواطنين ضرورة توخي الحذر عند السفر إلى الدول التي تسمح بالسفر، وفي نفس الوقت مراعاة كافة الاحتياطات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، تم التوضيح من قبل  المملكة العربية السعودية عن أنواع ألقاحات المعتمدة داخل المملكة لقبول طلب السفر وصدور التأشيرة.

السعودية تعلن رفع تعليق السفر عن الارجنيتن، جنوب أفريقيا، الإمارات.

مصدر الخبر: ف العرضه