حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم
حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم 'حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم'


قامت هيئه الطيران السعودي بالاستعداد للسماح للعمال المصرين بأن يدخلوا إلى البلاد، كما تم الإعلان عن حصر العمال المصريين الذين سيعودون إلى المملكة العربية والتنبيه على الجميع بأخذ جرعتين من اللقاح، وقد أكدت السلطات السعودية على ضرورة الجرعة الثالثة داخل السعودية.

حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

الكثير من الراغبين بالسفر إلى السعودية الأن يبحثون عن الموعد النهائي لفتح الطيران الذي تم إغلاقه لمدة كبيرة، وبالفعل تم التجهيز لفتح الطيران بين مصر والسعودية في هذه الفترة الحالية ويتم العمل حاليًا على تفعيل وتجهيز فتح الطيران لاستقبال الرحلات المصرية والتي تكون عددها بين 6رحلات إلى 10 رحلات وهذا بشكل يومي، ويتم استقبال هذه الرحلات من مدن مختلفه في المملكة مثل: الدمام والرياض وجدة والقصيم.

شروط عودة الطيران بين مصر والسعودية

هناك بعض الشروط لعودة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية منذ إغلاقه للحد من انتشار وانتشار سلالات منها جديدة، ولذلك قامت السلطات السعودية بتحديد بعض الإجراءات الأساسية التي تجعلك تتمكن من استقبال العمال القادمين من مصر ومن هذه الشروط والأجراءات ما يلي:-

  • يجب أن يكون المتقدمين حاصلين على شهادة صحية تفيد بقيامهم بأخذ اللقاح الذي تم تخصيصه ضد فيروس كورونا واتخاذ كل من الجرعة الأولى والثانية.
  • وبالتأكيد يجب اتخاذ جميع المستندات والأوراق الرسمية المعتادة لإجراءات السفر.
  • يجب أن يتبع المسافرين وسائل الوقاية حيث أن اتخاذهم لجرعات اللقاح لا يمنع من إجراءات الوقاية الازمة فيجب عليهم ارتداء الكمامات ووضع الكحول واتباع سياسة التباعد الجماعي.
  • يجب على المسافر إلى السعودية أن يكون بحوذته تحليل البي سي ار الذي قالت عنه وزارة الصحة العالمية لمعرفة المصاب بفيروس كورونا الجديد.

مصدر الخبر: ف العرضه