حساب المواطن : يوضح أسباب تعليق التسجيل وأهم الضوابط التسجيل 1443ه‍
حساب المواطن : يوضح أسباب تعليق التسجيل وأهم الضوابط التسجيل 1443ه‍

حساب المواطن : يوضح أسباب تعليق التسجيل وأهم الضوابط التسجيل 1443ه‍...


حساب المواطن،  هو خدمة إلكترونية تتيح استقبال طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين، حيث ينشئ رب الأسرة حسابا عبر البوابة الإلكترونية، ويتم تسجيل البيانات المطلوبة ويقدم المستندات الأزمة، وقد أنشئ برنامج حساب المواطن لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة.

حساب المواطن يهدف إلى تقديم مساعدة والدعم على بعض فئات المجتمع ويتم التأكد من خلال عدة ضوابط لتأكد من وصول الدعم إلى مستحقة حيث سيتم توفير الدعم الحكومي بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين،. سوف نقدم لكم اهم ضوابط التسجيل.

تعليق التسجيل في حساب المواطن

بعد صدور نتائج الأهلية  للدورة46 الخاصة بشهر سبتمبر يبحث الكثير عن هل مازال تعليق التسجيل مستمر وما هي ضوابط والشروط الأزمة للتحقق من الأهلية، وهل يمكن تقديم طلب اعتراض  وما هي المدة لازمة لقبول الطلب، نضوح لكم من خلال مقالنا الآن، التسجيل في حساب المواطن كان متاحا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، بعد تعليق صرف دعم  للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم،  كما تم وضع عدة ضوابط جديدة  مع تعليق تسجيل أي مستفيد جديد للبرنامج ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط تسجيل حساب المواطن

  • برفع أحد الإثباتات التالية عقد إيجار موحد من منصة أيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.
  • المسجل سعودي الجنسية.
  • أن يكون المستفيد بلغ سنة ثمانية عشر عاما.
  •  أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • التأكد من صحة البيانات والمستندات المقدمة.

لأزال التسجيل معلق في حساب المواطن.

مصدر الخبر: ف العرضه