موعد ايداع حساب المواطن 
موعد ايداع حساب المواطن 

موعد ايداع حساب المواطن  'موعد ايداع حساب المواطن '


لكل من يهمه حساب المواطن للدفعة الـ 46 لشهر سبتمبر, فنحن على بعد أسبوع واحد فقط من موعد ايداع حساب المواطن, حيث انه تُدفع الإعانة عادة إلى حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر تقويمي, وإذا كان تاريخ الدفع هو يوم عطلة قانونية في الدولة, يتم دفع الإعانة أو تأخيرها بيوم واحد.

 

موعد ايداع حساب المواطن موعد صرف الدفعة الـ 46:

 

سيتم دفع خطة الدعم في الصباح الباكر من يوم الخميس 9 سبتمبر, لأن يوم الدفع هو يوم عطلة قانوني, وهو الجمعة 10 سبتمبر. جدير بالذكر أن إجمالي الودائع المقدمة للمستفيدين الذين أكملوا التطبيق قد تجاوزت 100 مليار ريال منذ إطلاق برنامج حساب المواطن حتى الدفعه الخامس والأربعين في شهر أغسطس, وقبل ذلك تجاوز إجمالي التعويضات عن المدفوعات السابقة 833 مليون ريال سعودي.

 

تفاصيل حول ايداع حساب المواطن لـ متوسط دعم الأسرة الواحدة:

 

وأوضح القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن, انه ومن المعروف ان متوسط ​​إعالة الأسرة يزيد عن 989 ريالاً لكل أسرة مستفيدة, فيما بلغ متوسط ​​دعم الأفراد المستقلين 394 ريالاً. في السنوات القليلة الماضية, قدم البرنامج أكثر من 23 مليون خدمة عمليات على جميع المنصات التي يمثلها, من مركز الاتصال ، وحساب خدمة المستفيدين, والحساب الرسمي للبرنامج, ومنصة شبكة المتحدث الرسمي الاجتماعي Twitter.

 

وأوضح القحطاني أن المبلغ المدفوع في أغسطس تجاوز 1.9 مليار ريال ومبلغ التعويض نحو 10.5 مليون ريال, مشيرا إلى أن 77٪ من المستفيدين تلقوا دعما في دفعة أغسطس وأن عدد الأسر التي يزيد عدد أفرادها عن 2 مليون ريال, يمثلون 93٪, وتجاوز عدد المستفيدين المعالين 8.3 مليون, والمستفيدين المستقلين المؤهلين تجاوز 164000, أي 7٪. ومن بين المستفيدين الرئيسيين, بلغت نسبة النساء المستقلات 43٪ والرجال 57٪ أي 85٪ من المستقلين حصلوا على جميع الحقوق و 15٪ حصلوا على حقوق جزئية ودنيا.

مصدر الخبر: ف العرضه