“الطيران السعودي” يحدد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لعودة العمالة المصرية وشروط أداء العمرة
“الطيران السعودي” يحدد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لعودة العمالة المصرية وشروط أداء العمرة

“الطيران السعودي” يحدد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لعودة العمالة المصرية وشروط أداء العمرة...


موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، الخطوط الجوية لكلتا البلدين لا تزال متوقفة عن العمل وينتظر الكثير من بمصر الرجوع لنشاط الداخلة لأجواء المملكة ، وعبر ما يلي من السطور القادمة نتعرف على أهم التفاصيل فيما يخص موعد الرجوع لتلك الرحلات، بعد أن تم الانقطاع لها بسبب الانتشار لعدوى فيروس الكورونا حيث جاءت تلك القرارات في إطار التزام حكومة المملكة بالإجراءات الاحترازية المشددة على المواطنين كافة سواء فيها أو الخارجين منها.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • على أثر التداعيات لفيروس كورونا وبالتحديد خلال فبراير الماضي قد اتخذت السعودية هذا القرار بالتعليق للنشاط الجوي ومختلف الرحلات حتى تتحسن الأوضاع الوبائية لكلتا البلدين.
  • تم عمل حالة استثنائية يسمح فيها بالدخول للأراضي السعودية من قبل المصريين وتلك الحالة هي العاملين بقطاعات الصحة السعودية سواء أطقم طبية، أو أطقم تمريض ومعالجين.
  • مختلف فئات السياسيين والدبلوماسيين، وموظفي السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية تم استثناءهم من منع سفرهم إلى المملكة.
  • هذا السماح ليس دون قيد أو شرط ولكن ينبغي لجميع المسافرين الالتزام بالمدة الخاصة بالحجر الصحي والمدة تقدر بما يعادل أربعة عشر يوم.
    لا تزال شركات الطيران ومنها شركة النيل في متابعة للقرارات التي تصدر بشأن الدول المحظور سفر مواطنيها للسعودية ومن بينها مصر، وتشير بعض التوقعات إلى أن الميعاد الرسمي لرجوع السفر من مصر للملكة سيكون خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مصدر الخبر: ف العرضه