السعودية تعلن عن منح 500 ألف ريال لذوى ضحايا بكورونا
السعودية تعلن عن منح 500 ألف ريال لذوى ضحايا بكورونا

السعودية تعلن عن منح 500 ألف ريال لذوى ضحايا بكورونا 'السعودية تعلن عن منح 500 ألف ريال لذوى ضحايا بكورونا'


أعلنت السلطات عن قرار جديد يهدف إلى تعويض أسر المتوفيين نتيجة الإصابة بوباء المستجد للمقيمين بالمملكة أو سعوديين وكانوا يعملون بالقطاع الصحي سواء أكان في القطاع الحكومي أو الخاص أو العسكري، بقيمة تعويض تصل إلى 500 ألف ريال سعودي.

السعودية تبدأ في صرف 500 ألف ريال لأسر المتوفي بكورونا

وبدأت الجهات المعنية في إنفاذ قرار مجلس الوزراء السعودي وتعويض أسر المتوفيين نتيجة الإصابة بوباء كوفيد 19 من العاملين بالقطاع الصحي بالمملكة من السعوديين والمصريين وغيرها من الجنسيات، وتم مخاطبة مكتب التمثيل العمالي المصري التابع للوزارة للوصول إلى أسر المتوفيين نتيجة جائحة كورونا.

وقال وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة أن السلطات الحكومية بدأت في تنفيذ القرار فعلياً، مشيداًَ بقرار مجلس الوزراء الذي يهتم بجميع فئات المجتمع من مواطنين سعوديين وغير سعوديين وخاصة من يعملون بالقطاع الصحي في ظل جائحة كورونا وما يقدمونه من تضحيات كبيرة أثناء علاجهم للمرضى والعناية بهم، وخاصة وأنهم ضحوا بأنفسهم من أجل المحافظة على صحة المرضى من والمقيمين.

وأكد وكيل وزارة الصحة السعودي أن القطاع الصحي في المملكة يبذل جهوداً كبيرة من أجل احتواء الأزمة الراهنة والسيطرة عليها، والسعي إلى الحد من انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين بكل السبل والأسس والطرق العملية والعلمية، لافتاً إلى أن السلطات الحكومية رصدت ميزانية ضخمة للقطاع الصحي لتعزيز إمكانياته للتمكن من مواجهة الوباء.

مصدر الخبر: ف العرضه