البرق يعانق سماء السعودية.. صاعقة تضرب برج الساعة في مكة المكرمة
البرق يعانق سماء السعودية.. صاعقة تضرب برج الساعة في مكة المكرمة

البرق يعانق سماء السعودية.. صاعقة تضرب برج الساعة في مكة المكرمة...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظهر تعرض برج الساعة في مكة المكرمة بالممكلة العربية الجمعة السابع والعشرين من أغسطس لصاعقة رعدية ضربت قمة البرج الأيقوني.

وكشفت تقارير سعودية، أن المقطع المتداول يوضح ضرب البرق لقمة برج الساعة المطل على الحرم المكي، وذكر نشطاء على مواقع التواصل ان العاصفة كانت فجر اليوم الجمعة وكان مشهد نادي ومبهر.

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، قد أصدر تنبيهات بطقس غير مستقر، ليوم الجمعة السابع والعشرين من أغسطس بأمطار غزيرة رعدية وتلقبات في الطقس ورياح نشطة بالإضافة إلى سحب رعدية في عدة مناطق بالمملكة.

البرق يعانق سماء السعودية.. صاعقة تضرب برج الساعة في مكة المكرمة

 

وقال المركز في بيان له الخميس، إن عدداً من محافظات المملكة وهي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وعسير، والباحة، وجازان ستشهد أمطاراً رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية، مشيرا إلى أنها ستبدا في منطقة عسير في تمام الساعة العاشرة صباحا وفي منطقة جازات والباحة من الساعة الحادية عشرة صباحا وفي مكة المكرمة تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، اما في المدينة المنورة فتبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءا.

وأوضح المركز أن عدد من المحافظات في مناطق جازان تبوم ومكة المكرمة ستشهد نشاط للرياح وسحب رعدية ويصاحبها نشاط للرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، مشيرا إلى أن هذه الحالة تبدأ في مكة المكرمة عند الساعة الثانية عشر ظهرا وتستمر حتى الساعة تسعة مساءا وفي جازان تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وفي تبوك في الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءا.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار تكون درجتها من متوسطة إلى غزيرة وتكون مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة والمدينة المنورة ومكة المكرمة ونجران وتبوك.

 

مصدر الخبر: ف العرضه