السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر أمام المقيمين وتعلن عن شروط السفر
السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر أمام المقيمين وتعلن عن شروط السفر

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر أمام المقيمين وتعلن عن شروط السفر...


قررت المملكة العربية فتح الطيران المباشر أمام القادمين من مصر والدول المحظور القدوم منها مما دفع الكثير للبحث عن شروط السفر إلى السعودية، وبالتزامن مع هذا القرار تم اعتماد لقاحي سينوفارم وساينوفاك الصينيين في مصر، هذا وتم فتح الطيران المباشر وفقاً لعدة ضوابط وشروط في إطار الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي جائحة كورونا والسلالات المتحورة منه، هذا ونتركم مع التفاصيل.

السعودية تصدر تنويها بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين

وفي نفس السياق، أطلقت السفارة السعودية تنويهاً هاماً يتعلق بشأن فتح الطيران المباشر بين مصر والسعودية، حيث يستطيع الآن المقيمين الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة السفر منها  والعودة بشكل مباشر إلى أراضيها مع اشتراط ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية تفشي كورونا.

بجانب فتح الطيران المباشر مع مصر، تم افتتاح باب الطيران المباشر مع 8 دول كانت السعودية تحظر القادمين منها وهم تركيا ولبنان والبرازيل والأرجنتين وإندونيسيا وباكستان والهند وجنوب أفريقيا.

شروط السفر إلى السعودية لمتلقي لقاحي سينوفارم وساينوفاك

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بأنه تم اعتماد لقاح سينوفارم وساينوفاك الصيني و الذين تم اعتمادهم في مصر لاحقاً، حيث  انضموا إلى اللقاحات المعتمدة في السعودية وهم استرازينيكا وجونسون آند جونسون وفايزر ومديرنا، أما عن شروط السفر إلى السعودية فهم كالتالي:

  • على المقيمين الراغبين في السفر إلى السعودية عقب قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية الحاصلين على لقاحي سينوفارم وساينوفاك، أن يحصلوا على الجرعة الثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية والتي سبق الإشارة لها.
  • بحسب هذا القرار، فتكون شروط السفر إلى المملكة كما هي لغير المقيمين وهي ضرورة السفر عبر دولة ثالثة بشرط أن يكون المسافر حاصلاً على جرعتين من لقاح كورونا وخاضعاً  لإجراءات العزل الصحي.

مصدر الخبر: ف العرضه