موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 أحدث الأخبار
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 أحدث الأخبار

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 أحدث الأخبار 'موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 أحدث الأخبار'


الكثيرين ينتظرون كالعادة قرار إعلان موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ولكن لم يكن هناك أي ردود أفعال من السلطات بهذا الشأن، حيث أنه لم يصدر أي قرار حتى الآن يشير إلى اقتراب فتح الطيران بين البلدين، حيث لا زالت مصر ضمن قائمة البلاد المحظورة ضمن 22 دولة أخرى، حيث لم يتم إلى الآن فك الحظر بينها وبين المملكة العربية السعودية، وذلك يرجع بسبب انتشار المستجد، واتخاذ المملكة العربية السعودية جميع الاحتياطات الأمنية والصحية اللازمة لحماية جميع والمقيمين بأرضها، خاصة عقب بداية الموجة الثانية من الفيروس وتطوره المستمر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وبالتالي فإنه لم يعد هناك وقت محدد يتوقع فيه فتح المطارات واستعادة الرحلات بين مصر والسعودية، حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي شيء مختلف، ولم يتم الإعلان حتى عن أنه سوف يتم فتح المطارات في وقت محدد، ولكن هناك صمت تام، وهذا يوضح عدم وجود نية من السلطات السعودية باقتراب فتح المطارات، واستعادة الرحلات بين البلدين قريباً.

توقيت فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • لقد اصبح مؤخراً من الصعب جداً إعلان قرار فتح الطيران بين البلدين من السلطات السعودية وذلك يرجع لإعلان مصر بشكل رسمي لأول حالة من فيروس كورونا كوفيد 19 دلتا والذي سمي بالمتحور.
  • حيث جاء هذا القرار ضمن مجموعة كبيرة من القرارات الصارمة داخل المملكة العربية السعودية، ويؤدي ظهور فيروس كورونا المتحور إلى زيادة أعداد المصابين يومياً، فيدفع مصر للدخول في الموجة الرابعة.
  • حيث صرحت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية بأن فيروس كورونا تكمن خطورته في زيادة انتشاره بين الأشخاص بشكل سريع، وليس في الأعراض التي يصاب بها الفرد.
  • وقالت ضمن تصريحاتها بأن وزارة الصحة تحاول بذل الكثير من المجهودات للسيطرة على الفيروس وعدم انتشاره، حتى لا تدخل مصر في الموجة الرابعة من الفيروس، وحتى لا يتشكل خطر أكبر في مصر.
  • وبالتالي فإنه من الصعب بعد ذلك الإعلان وتلك التصريحات بأن تقوم السلطات السعودية بفتح المطارات وتحديد رحلات جديدة بين البلدين، وذلك حرصاً من المملكة على الحفاظ على مواطنيها من انتشار الفيروس.

 

مصدر الخبر: ف العرضه