التفاصيل الكاملة حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
التفاصيل الكاملة حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

التفاصيل الكاملة حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 'التفاصيل الكاملة حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية يتابعه العديد من العالقين في مصر رغبة في الرجوع مرة أخرى لوظائفهم داخل المملكة العربية ، بعد أزمة كورونا العالمية وتعليق الرحلات بين مصر والسعودية، فالبرغم من فتح السعودية مطارها لاستقبال الرحلات من مجموعة من الدول إلا أن مصر ليست من ضمنهم، خاصة مع اقتراب موسم العمرة ورغبة وحنين من المصريين لزيارة بيت الله الحرام.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • منذ أيام قليلة أعلنت دولة الكويت عن فتح مجالها الجوي أمام الرحلات القادمة مباشرة من مصر دون الحاجة للسفر إلى دولة أخرى والدخول منها.
  • وذلك بعد التأكد من تلقي الوافد من شهادة التطعيم المصدق عليها من وذاوة الصحة المصرية والسفارة المصرية.
  • مما أثار  موضوع فتح الطيران السعودي واستقبال مطارات السعودية الرحلات المصرية فمصر من ضمن تسعة دول تم منع إستقبال اي رحلات منهم للسعودية.
  • وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لعدم تفشي كوفيد 19، ولكن بعد قرار دولة الكويت خرجت بعد التصريحات التي أكدت مناقشات بين الطرفين السعودي والمصري للتنسيق لفتح المجال الجوي بينهم.
  • وذلك بعد تأكيد وزارة الصحة المصرية علي فاعلية التطعيمات المصرح بها في جمهورية مصر العربية.

 الدول الممنوع السفر منها إلى المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية من أولى الدول التي تعاملت بحزم شديد مع أزمة كورونا وذلك خوفا منها على شعبها والمقيمين فيها ولذلك تم تطعيم جميع من في المملكة وحرصت الحكومة السعودية علي منع استقبال اي وافد دون توقيع الكشف الطبي عليه والتأكد من تلقيه التطعيم ضد المستجد كما علقت رحلاتها مع مجموعة من الدول ومنعت استقبال اي رحلات مباشرة منها وهم كالتالي:

(مصر ـ جنوب أفريقيا ـ الإمارات العربية المتحدة ـ الأرجنتين ـ البرازيل ـ إندونيسيا ـ فيتنام ـ تركيا ـ الهند ـ باكستان ـ أفغانستان ـ إثيوبيا ـ لبنان)، لكن من المتوقع أن يتم تعديل على تلك القائمة خاصة وبعد توافر التطعيمات في معظم بلدان العالم وحاليا تراجعت نسب الإصابة بكوفيد 19 على مدار السنة الماضية.

مصدر الخبر: ف العرضه