عاجل فتح الطيران بين مصر والسعودية .. بعد قرار فتح باب العمرة للمصريين
عاجل فتح الطيران بين مصر والسعودية .. بعد قرار فتح باب العمرة للمصريين

عاجل فتح الطيران بين مصر والسعودية .. بعد قرار فتح باب العمرة للمصريين...


نستعرض معكم موعد  فتح الطيران بين مصر والسعودية عودة الرِّحْلات ذهابًا وإيابًا بعد إغلاق المملكة العربية السُّعُودية الرِّحْلات بينها وبين عشرين دولة أخرى بسبب المستجد، وموعد افتتاح الرِّحْلات في مصر، ونسبة البحث من قبل الكثيرين، ولا سيما المصريين، حول موعد فتح الرِّحْلات السُّعُودية وعودة الرِّحْلات ذهابا وإيابا.

بعد إغلاق الرِّحْلات الجوية منذ فبراير الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، أغلق مسؤولون في المملكة العربية السُّعُودية الرِّحْلات الجوية بينهم وبين عشرين دولة أخرى. كانت مصر واحدة منهم.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

أعلنت الحكومة السُّعُودية عودة الرِّحْلات بين المملكة العربية السُّعُودية وعدد كبير من الدول العربية الأحد المقبل 15 أغسطس بعد أن أكمل جميع السعوديين الجرعة الثانية من لِقاح فيروس كورونا، وكذلك أعلنت جميع شروط فتح الرِّحْلات لجميع المسافرين الذين أخذوا لِقاح فيروس كورونا.

بالإضافة إلى الدبلوماسيين والممرضات وشركات التغذية، كما أُعلن أنه في حالة تأجيل موعد افتتاح الرحلة، سيتم عقدها في الخامس من سبتمبر من العام التالي. لعام 2021، مع أنّ ذلك، لا يوجد موعد محدد لبدء الرِّحْلات بين مصر والسعودية.

تأثير إغلاق شركات الطيران والرحلات

أدى الإغلاق المفاجئ للرحلات الجوية بين مصر والسعودية إلى تعطيل عمل آلاف المصريين ومنع العديد من العمال السعوديين من قضاء إجازاتهم السنوية.

كما أدى الإغلاق المفاجئ للرحلات الجوية إلى خسائر عدّة، حيث أكمل عدد كبير من العمال جميع إجراءات السفر وأماكن العمل.

وقد  ألغيت قبل مغادرتها بسبب فيروس كورونا ، وأكد أحد المسؤولين ضياع آلاف فرص العمل للمهندسين والمقاولين.

مصدر الخبر: ف العرضه