السعودية تصدر قرار يتعلق بخدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا
السعودية تصدر قرار يتعلق بخدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا

السعودية تصدر قرار يتعلق بخدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا 'السعودية تصدر قرار يتعلق بخدمة صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا'


قامت وزارة الخارجية من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشر بيان توضح من خلاله القرار الذي اتخذته المملكة بخصوص صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا، وكشفت الوزارة أن قرار خدمة صلاحية التأشيرات تم تمديده بدون سداد أي مقابل مادي أو رسوم حتى تاريخ 30 سبتمبر المقبل 2021، كما كشفت الوزارة أنها تسمح لزوار الدولة من الخارج، ممن لم يتمكنوا من الاستفادة من التأشيرات التي تم استخراجها، بتمديد صلاحية التأشيرة الخاصة بهم.

صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا

وخلال البيان الذي نشرته وزارة الخارجية السعودية، فقد أكدت أن هذا القرار جاء بهدف استكمال سلسلة الجهود المبذولة من الدولة، والتي تسعى من خلالها للتقليل من الآثار الناتجة عما قامت باتخاذه بالفترة الماضية من إجراءات احترازية خلال فترة كورونا، وأوضح البيان الذي نشرته الوزارة، أن الخدمة متاحة كذلك لأصحاب التأشيرات التي انتهت صلاحيتها  خلال فترة تعليق القدوم للمملكة من الدول الممنوع القدوم منها والتي سبق وأعلنت عنها المملكة.

هذا ويذكر أن كانت قد اتخذت قرار تعليق قدوم الوافدين من 20 دولة، واستثنت من هذا القرار، السعوديين والدبلوماسيين وعوائلهم القادمين من تلك البلاد، وكان هذا القرار مؤقت، على خلفية آخر المستجدات المتعلقة بأزمة كورونا حول العالم.

صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا

استقبال المعتمرين

بينما على الجانب الآخر، بدأت المملكة العربية السعودية في يوم الثلاثاء الماضي، في استقبال المعتمرين القادمين من خارج الدولة، وذلك بعد فترة تعليق قدوم المعتمرين من خارج المملكة، التي طبقتها الدولة لفترة 18 شهر، بسبب ما شهدته المملكة والعالم من أزمة انتشار جائحة ، وما بدأت الدولة في تطبيقه من إجراءات احترازية وتوفيره من خدمات وقائية وتدابير بهدف حماية الأفراد على أراضيها من المواطنين والمقيمين.

ضوابط موسم العمرة

هذا ومن جانبها، قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، بالكشف عن التدابير التي سيتم مراعاة تطبيقها بالموسم القادم والتي تشمل:

  • ستقوم الوزارة بداية من يوم الاثنين، بالبدء في استقبال طلبات التقديم المسجلة من المواطنين والمقيمين، بجانب القادمين من خارج الدولة.
  • سيتم بالتنسيق مع الجهات المسؤولة، تحديد قائمة الدول المسموح باستقبال طلبات التسجيل والقدوم منها.
  • يجب أن يقوم جميع المعتمرين القادمين من خارج الدولة، بتقديم شهادة التحصين الخاصة بهم، مع ضرورة مراعاة أن يكون اللقاح من بين اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • تضم قائمة اللقاحات المعتمدة بالمملكة الآتي “بيونتيك/فايزر واسترازينيكا وموديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون”.

مصدر الخبر: ف العرضه