عاجل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية واهم الشروط المطلوبة لسفر المصريين للسعودية
عاجل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية واهم الشروط المطلوبة لسفر المصريين للسعودية

عاجل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية واهم الشروط المطلوبة لسفر المصريين للسعودية...


فتح الطيران بين مصر والسعودية من الأمور الهامة التي تظل مدار البحث خلال الفترة الحالية للتعرف على القرارات الجديدة التي تتخذها المملكة بهذا الشأن والتي فتحت استقبال العمرة من الخارج مع بداية العام الهجري وسط إجراءات احترازية عديدة ولكن المملكة لم تُسم الدول التي فتحت الطيران بينها وبين المملكة أو التقديم على العمرة من خلال التطبيقات التي حددتها المملكة وهي تطبيقات توكلنا واعتمرنا.

 فتح الطيران بين مصر والسعودية

يترقب العديد من المصريين العالقين في مصر وينتظرون العودة إلى أعمالهم في المملكة منذ قرار وقف الطيران والرحلات الجوية لعدد من الدول منها مصر ، وقد أعلنت المملكة عن قرب عودة الطيران الخارجي إلا أنها تصريحات غير رسمية حتى الآن.

وضعت المملكة مجموعة من الشروط الخاصة بعودة فتح الطيران لاستقبال المعتمرين من الخارج منها أن يكون المتقدم حاصل على اللقاح من اللقاحات المعتمدة في المملكة ومنها لقاح موديرنا، أو استرازينكا، أو فايزر، أو جنسون أند جونسون، وهي اللقاحات المعتمدة التي السماح لمتلقيها بالسفر إلى المملكة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

لم تعلن المملكة عن موعد محدد لعودة الطيران بين مصر والسعودية ولكن هناك مصادر غير رسمية تؤكد باقتراب عودة السفر وفتح بين البلدين في ظل مجموعة من الإجراءات الهامة ومنها الحصول على اللقاح والقيام بعمل مسحة قبل السفر ب 72 ساعة.

الالتزام بالقوانين التي تضعها المملكة في ظل انتشار الجائحة داخل المملكة نفسها، وقد استثنت من قرار المنع العاملين في المجال الصحي.

مصدر الخبر: ف العرضه