الإمارات تسمح بدخول مواطني السعودية و6 دول عربية دون حجر صحي ، والسعودية تلحق بها قريبا
الإمارات تسمح بدخول مواطني السعودية و6 دول عربية دون حجر صحي ، والسعودية تلحق بها قريبا

الإمارات تسمح بدخول مواطني السعودية و6 دول عربية دون حجر صحي ، والسعودية تلحق بها قريبا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حدثت الإمارات القائمة الخضراء للدول والمناطق المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي دون تطبيق إجراءات الحجر الصحي، وتضمنت سبع دول عربية هي:   والبحرين وقطر والكويت والأردن وجزر القمر وسلطنة عمان.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) –عبر تويتر- أنه تم تحديث قائمة للدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الحاجة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي، على أن يبدأ العمل بها اعتباراً غدا الأربعاء الموافق 1 سبتمبر 2021.

وضمت القائمة المحدثة معظم دول الاتحاد الأوربي إضافة إلى أستراليا والصين واليابان وبروناي وتايوان وسنغافورة وطاجيكستان وكندا وكوريا لجنوبية ونيوزيلندا .
 

ويأتى هذا القرار بعد تصريحات ادلى بها مسئولين دبلوماسيين عن اقتراب المملكة من فتح الحدود بشكل كامل فى القريب العاجل 
 

وفى وقت سابق قال الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض المستشار كريم أبو السعود، إن السعودية في طريقها لفتح الحدود بالكامل أمام العمالة  الوافدة. وخاصه بعد انحسار اعداد كورونا فى المملكة وا نخفاضها بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية و زيادة عدد المحصنين 

وأوضح أبو السعود أنه "يتم حاليا حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة، بالتنسيق بين المكاتب المصرية"، مبينا أن "سماح السعودية بحصول الوافدين على جرعة ثالثة تنشيطية للقاح كورونا، يشير إلى أنها في طريقها للفتح الكامل".

وأشار إلى أن "السعودية تشترط على الوافدين أن يكونوا قد حصلوا على جرعتين من لقاحات سينوفارم وسينوفاك، والجرعة الثالثة التي يحصل عليها الوافد عند وصوله من أجل زيادة الاحتراز".

ويرى أبو السعود أن "تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة يعد انفراجا في موقف المصريين المتواجدين في مصر بالوقت الحالي، وينبئ بقرب فتح خطوط المجال الجوي في القريب العاجل".

وكانت قد أعلنت الحكومة السعودية السماح بعودة  القادمين من الدول المعلق القدوم منها ممن استكملوا تلقي جرعتي لقاحات  داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.