موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية


بعد تمديد صلاحيات تأشيرة الإقامة للخروج والعودة في ، لنهاية شهر أغسطس، أشار إلى أن فتح الطيران بين مصر والسعودية في ظل تطعيم الشعب السعودي بلقاح كورونا بأكملة، وتطبيق شرط أخذ الجرعة الثانية للقادمين من الدول الأخرى والمسافرين من المملكة والعكس، تدل على اقتراب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

وعلى الرغم من أن التصريحات الخاصة من مسؤولين سواء على الجانب المصري أو السعودي، تنوه أن الموعد من المحتمل أن يكون بداية شهر أغسطس، إلا أنه لم تخرج أي جهات رسمية تعلن ذلك، و صرح مؤخراً مصدر سعودي مسئول أنه لم يتم إلى الآن تحديد موعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية، ولقد صرح أيضاً بأن ذلك القرار في الأصل هو قرار سعودي، حيث أنه لا يمكن أن يتم إلغاؤه إلا عن طريق السلطات داخل المملكة العربية السعودية، ولقد جاء ذلك القرار بناء على الرؤية التقديرية التي تخص الوضع الوبائي لفيروس ، وأنه لا يمكن الجزم بموعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية في الوقت الراهن.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

جميع التطلعات تشير إلى أنه سوف يعود الطيران بين البلدين لوضعه الطبيعي خلال وقت قليل، فخلال الفترة الأخيرة أصدرت المملكة العربية السعودية قرارات مبشرة من شأنها تحكم مصير الطيران السعودي بين مصر والمملكة، وذلك بعد صدور قرار من السلطات السعوديةلمواطنيها للسفر إلى مصر.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

ولعل أهم ما يؤكد عن قرب عودة الطيران بين مصر والسعودية، أن الصحة العالمية وضعت مصر في قائمة الدول الأقل خطرا من كورونا، كما أن بيانات الصحة تؤكد قرب انتهاء موجة كورونا في مصر ، في ظل الإجراءات الاحترازية،

لذا فهو مؤشر قوي على عودة الطيران السعودي مع مصر.

رغم وجود العديد من التسريبات لمصدر موثوق من داخل المملكة العربية السعودية، يشير إلى قرب اعتماد وزارة الصحة السعودية للقاح سينوفارم عما قريب، إلا أنه إلى الآن لا يوجد تأكيداً واضحاً لذلك الخبر.

تعد مصر واحدة من الدول التسع التي قامت المملكة العربية السعودية بحظر دخول مواطنيها إلى المملكة، ولكن يوجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من ذلك القرار بالحظر، حيث تقام 6 رحلات بشكل يومي لنقل العاملون هناك.

وتلك الفئات التي تم استثناؤها هي العاملون في القطاع الصحي السعودي، وجميع أسرهم، كما أنه لم يتم منع المواطنون السعوديين في مصر من السفر إلى السعودية، كما أنه يستثى الدبلوماسيين من الحظر.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

ولقد أصدرت قرارًا تسمح فيه بدخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية من 11 دولة، وهي: الإمارات، أمريكا، سويسرا، السويد، فرنسا، اليابان، البرتغال، بريطانيا، إيطاليا، أيرلندا، وألمانيا.

مصدر الخبر: masrmix