تطبيق  " توكلنا " فى السعودية يكشف عن 3 خدمات جديدة.. تعرف عليها
تطبيق " توكلنا " فى السعودية يكشف عن 3 خدمات جديدة.. تعرف عليها

تطبيق توكلنا يكشف عن 3 خدمات جديدة.. تعرف عليها


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

كشف تطبيق توكلنا، عن طرح ثلاث خدمات جديدة، منها خدمة نداء استغاثة التي تتيح للهلال الأحمر بالحصول المباشر والدقيق لبيانات وموقع طالب الخدمة.

وتضمنت تلك الخدمات الجديدة أيضا خدمة طلب الخدمة الإسعافية، وكذلك خدمات تذاكر النقل أثناء أداء العمرة في العاصمة المقدسة.

وكان تطبيق توكلنا أعلن في وقت سابق، عن إتاحة خدمة استعراض بيانات جميع الصكوك والوكالات الشرعية للمستخدمين، مع إمكانية حفظ الصك بصيغة PDF.

يذكر أن تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة في المملكة من أجل الحد من انتشار فايروس كورونا.

وتم تطوير تطبيق توكلنا من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع.

كما أنه بالإمكان من خلال التطبيق إنذار من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.‎

 

نداء استغاثة

وتأتي خدمة نداء استغاثة بميزة أخرى أضافها التطبيق إلى قائمة خدماته؛ لتُمكّن المستخدم من طلب استغاثة ومساعدة عاجلة من الهلال الأحمر السعودي، إلى جانب خدمة أسعفني والتي تُمكّن هي الأخرى المستخدم من طلب مساعدة للمستخدم نفسه أو لأشخاص آخرين مع إمكانية استعراض حالة الطلب وإلغائه، مما يُساهم في سرعة وصول فرقة الهلال الأحمر السعودي إلى الموقع ومباشرة الحالة سواءً كانت حادثاً لا قدر الله أو غيرها من الحالات التي تتطلب المساعدة.
ومن الخدمات التي تمت إضافتها وستُساهم في تعزيز تجربة المستخدم خدمة تحديث رقم الجوال سواءً كان المستخدم مواطناً أو مقيماً أو خليجياً أو زائراً أو معرفاً؛ وتُمكّن هذه الخدمة المستخدم من تحديث رقم الجوال قبل تسجيل الدخول إلى التطبيق وذلك بالضغط على أيقونة (مساعدة) في صفحة تسجيل الدخول ومن ثم اختيار خاصية تحديث رقم الجوال.

تجمع مؤسسي

ويواصل تطبيق توكلنا دعم الجهود الصحية التي تبذلها لمكافحة فيروس كورونا حيث مكّن دور الإيواء من إنشاء تصريح (تجمع مؤسسي) للقادمين إلى السعودية من غير المواطنين وغير المحصنين ممن ينطبق عليهم الحجر المؤسسي، وتساهم هذه الخدمة في تمكين دور الإيواء من إدارة التجمع المؤسسي والتعرف على الحالة الصحية للموجودين.
وللاستفادة من هذه الخدمات المميزة دعت (سدايا) المستخدمين إلى المبادرة بتحديث التطبيق عبر متاجر (App Store) و(Google Play) و(AppGallery)، والتأكد من عمل التطبيق بكفاءة وفاعلية؛ وذلك لضمان أعلى درجات الخصوصية والسرية وأمان المعلومات والبيانات.