شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا والرسوم المطلوبة
شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا والرسوم المطلوبة

شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا والرسوم المطلوبة 'شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا والرسوم المطلوبة'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

يهتم الطلاب بمعرفة شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا أحد أهم الجامعات في المملكة العربية والتي تسمح بانتساب الطلاب إليها عقب الانتهاء من المرحلة الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس، ومن أجل الانضمام إلى كبرى الشركات أو الالتحاق بفريق التدريس بالكليات المختلفة ينبغي الحصول على الماجستير والدكتوراه، وما قبلهم الدراسات العليا لذا سنتعرف على شروط التسجيل في جامعة الجوف الدراسات العليا بالتفصيل.

شروط قبول جامعة الجوف الدراسات العليا

وفرت جامعة الجوف فرصة استكمال الدراسة عقب التخرج من العديد من الكليات، ولكنها اشترطت ضوابط عديدة ودرجات علمية مختلفة من أجل القبول في الانضمام إلى برامج الدراسات العليا التي وفرتها، وأشارت إلى أن تلك الضوابط والشروط تتمثل في:

أولا: لا بد أن يكون المتقدم لأحد برامج الدراسات العليا حاصلًا على الجنسية السعودية، أو على الأقل يحصل على منحة رسمية من الجامعات الأجنبية.

ثانيا: أن يكون حاصلًا على شهادة التخرج من واحدة من الجامعات السعودية، أو يمكن قبول الطلاب الحاصلين على شهادات تعليمية من الجامعات التي تم الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم السعودية.

ثالثا: ولا بد أن يكون مجموعة الطالب المتقدم للالتحاق بالدراسات العليا حاصلًا على درجات 60 بحد أدنى في اختبار القدرات العامة التي يتم عقدها للطلاب الجامعيين.

رابعا: الحصول على تزكيتين علميتين من خلال أحد الأساتذة التي قاموا بالتدريس له من قبل، وهذا الشرط خاص بمن يرغب في الحصول على درجة الماجستير.

خامسا: الحصول على درجة لا تقل عن 50 في اختبار القدرات لمن يرغب في الانضمام إلى برنامج الدبلوم العالي، في أحد مجالات الموارد البشرية.

شروط برامج الدراسات العليا جامعة الجوف

أما عن الشروط الخاصة بالبرامج الخاصة بالدراسات العليا بالجامعة فتختلف من برنامج إلى آخر، ويمكن التعرف عليها من خلال الولوج إلى جامعة الجوف السعودية الإلكترونية، ثم اختيار البرنامج والنقر على تبويب الاطلاع على الشروط والأحكام.

رسوم الدراسات العليا جامعة الجوف

تصل رسوم المستوى الأولى لدى جامعة الجوف السعودية إلى 14400 ريال سعودي، وهي نفسها رسوم المستوى الثاني والثالث، ولكن رسوم المستوى الرابع تصل إلى 10800 ريال سعودي، وأشارت الجامعة إلى أن إجمالي الرسوم يبلغ حوالي 54 ألف ريال.