«توكلنا»: تنصح بالتسجيل فى التطبيق قبل السفر خارج المملكة و توضح الشروط  .. التفاصيل !
«توكلنا»: تنصح بالتسجيل فى التطبيق قبل السفر خارج المملكة و توضح الشروط .. التفاصيل !

«توكلنا»: توضح شروط التسجيل للمواطنين والمقيمين بالمملكة ..


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلن تطبيق "توكلنا" عن تحديثات جديدة مضافة إلى خدمة الجواز الصحي، حيث أُضيفت خاصيّة استعراض بيانات بوليصة التأمين المعتمدة من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التي تغطي

مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة العربية ؛ لتسهيل إجراءات السفر.

وتظهر الخاصيّة ضمن معلومات الجواز الصحي للمستفيد في تطبيق "توكلنا"، وتشمل معلومات الجواز الصحي بعد آخر تحديث: حالة التحصين وتاريخه، وتاريخ آخر فحص طبي خاص بالسفر (PCR) ونتيجته،

إضافةً إلى بيانات بوليصة التأمين وحالة سريانها.

وفي إطار تحسين تجربة مستخدمي تطبيق "توكلنا", أتاح التطبيق خدمة استعراض الجواز الصحي لأفراد الأسرة بكل يُسر وسهولة؛ ما يسهم في تسهيل إجراءات السفر عبر توفير جميع المعلومات

المتعلقة بالسفر في خدمة الجواز الصحي،التي تشمل: حالة التحصين، واستعراض بيانات بوليصة التأمين، واستعراض جوازات أفراد الأسرة الصحية.

قال  تطبيق توكلنا ، إنه لا يمكن التسجيل كمستخدم جديد في التطبيق من خارج المملكة.

وأكد تطبيق توكلنا عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أنه يمكن استخدام التطبيق في حال كان المستفيد مسجلًا مسبقًا من داخل المملكة.

وكان تطبيق توكلنا أتاح لمستخدميه الاستفادة من خدماته خارج المملكة؛ حيث يعمل في المرحلة الأولى في نحو 75 دولة حول العالم، ولمعرفة الدول المتاح فيها استخدام التطبيق اضغط هنا.
 

أكدت الخطوط السعودية، أن استخدام تطبيق «توكلنا» شرط لدخول المطارات، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: «حالتي في توكلنا: لم تثبت إصابته هل أستطيع السفر خارج المملكة؟».

ورد الحساب الرسمي للخطوط السعدية عبر موقع «تويتر»: «بناء على توجيهات الجهة المختصة لن يسمح بدخول المطار إلا من خلال استخدام تطبيق (توكلنا) وأن تكون الحالة الصحية في التطبيق (محصن/لم تثبت إصابته)».

وأضاف: «حسب توجيهات الجهات الرسمية، سيتم رفع تعليق سفر إلى خارج المملكة من صباح يوم الاثنين ٥ شوال الموافق 17 مايو 2021، وفق الضوابط والاحترازات التي وضعتها الجهات المختصة».