استعلام نتائج فرز الحج 1442 عبر المسار الإلكتروني لحج الداخل
استعلام نتائج فرز الحج 1442 عبر المسار الإلكتروني لحج الداخل

استعلام نتائج فرز الحج 1442 عبر المسار الإلكتروني لحج الداخل...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تعلين نتائج فرز الحج 1442 للمتقدمين من والمقيمين عبر المسار الإلكتروني لحج الداخل البوابة الرسمية لاستقبال الطلبات، وسيتم الكشف عن الإجراءات النظامية التي سيتعين على حجيج بيت الله الحرام من سيسعدون بالزيارة وأداء المناسك، إنهاء إجراءات سداد الرسوم وقيمة المصاريف على حسب برنامج الضيافة المختار.

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن انطلاق المرحلة الثانية من التسجيل في موسم حج 1442 يوم غداً الجمعة الموافق 15 ذي القعدة 1442، حيث يتم الإعلان عن نتائج الفرز لطلبات أداء الشعائر التي تقدمت عبر بوابة المسار الإلكتروني، والتي يمكن الاستعلام عنها من الآن ومعرفة موعد بدء سداد رسوم برنامج الضيافة واستخراج تصريح الحج عبر القنوات الرسمية.

استعلام نتائج فرز الحج

أشار بعد المستعلمين عن نتائج الفرز، إلى ظهور رسالة على موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، تفيد بحالة قبول طلب أداء المناسك من عدمه، وفق الأولوية التي أعلنت عنها الوزارة، والتي حددت فيها عدة اشتراطات منها أن يكون محصن، والأفضلية لمن تخطى 50 عام، ولم يؤدي الفريضة خلال أخر 5 سنوات، وحول طريقة استعلام نتائج فرز الحج 1442 فتتم عبر الدخول على مسار تسجيل حجاج الداخل بعد تسجيل الدخول برقم الهوية أو الإقامة.

الرسالة التي تحدث البعض عن ظهورها لمن تم قبول طلب الحج الخاص به، تحمل عبارة تهنئة من الوزارة، مع تحديد وقت حجز المقعد بداية من يوم الجمعة 15 ذو القعدة، مع تحديد الفترة الزمنية المنصوص عليها ضمن الإجراءات النظامية والتي قد تكون في حدود ثمان ساعات، بعدها وفي حالة عدم سداد الرسوم قد يتم إلغاء الطلب، وتحث الوزارة على سرعة استكمال إجراء الحجز في الوقت المحدد.

رابط المسار الإلكتروني لنتائج الحج

يمكن الاستعلام عن نتائج قبول طلبات الحج والفرز والدخول على رابط المسار الإلكتروني (http://localhaj.haj.gov.sa/LHB/pages/home) وتسجيل بيانات الدخول، ثم التحقق من حالة ونتيجة الفرز وفق الاشتراطات.