الحكومة السعودية تكشف موعد عودة الطيران الدولي ومراحل فتح المطارات
الحكومة السعودية تكشف موعد عودة الطيران الدولي ومراحل فتح المطارات

الحكومة السعودية تكشف موعد عودة الطيران الدولي ومراحل فتح المطارات في المملكة خلال نهاية الأسبوع الجاري وشروط عودة العمالة الوافدة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قالت الحكومة ، إن لجنة إدارة الأزمة ومواجهة آثار المستجد كوفيد ١٩، تلقت توصيات رسمية من جهات حكومية تطالب باستئناف حركة السفر عن طريق إعلان موعد عودة الطيران الدولي في السعودية.

موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

وأوضحت مصادر وزارية - في تصريحات خاصة لـ«سرايا بوست» - أن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية، بصدد الإعلان عنه خلال نهاية هذا الأسبوع، مع إصدار شروط إلزامية بحق المسافرين والقادمين إلى المملكة عبر الخطوط الجوية السعودية.

 

وأكدت مصادر بوزاراتي الطيران والصحة، إن المملكة العربية السعودية تعمل الآن على إنهاء الاستعدادات اللازمة لفتح المطارات أمام عودة الطيران الدولي في السعودية، وتجهيزها بأحدث التقنيات والآليات المنظمة لاستقبال العمالة الوافدة من الخارج، ضمن إجراءات مشددة تتوافق مع التعليمات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لمواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، إن عودة الرحلات الدولية وموعد عودة الطيران الدولي في السعودية يجري دراستها من قبل الجهات المعنية المختصة، بمراجعة الإجراءات التي اتخذتها البلاد في ضوء مستجدات وتحديات يواجهها القطاع الصحي الذي نجح في مجابهة انتشار الفيروس القاتل منذ الجائحة.

وأوضح العبد العالي في مؤتمر صحفي، أثناء رده على سؤال طرحه أحد الصحفيين بشأن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية، وتوقيت استئناف الرحلات الدولية، لا سيما بعد تخفيف بعض القيود الرسمية المفروضة للتعامل مع فيروس كورونا، بأن هناك بروتوكولات يتم العمل عليها لضمان عودة الرحلات الدولية في الوقت المناسب، مُشددًا على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية.

بيان من الجوازات السعودية يعلن المرحلة الأولى من استئناف السفر الدولي