عاجل.. وثيقة تؤكد عودة السفر الدولي في السعودية بعد أيام
عاجل.. وثيقة تؤكد عودة السفر الدولي في السعودية بعد أيام

كشفت وثيقة مسربة عن حركة السفر الدولي في المملكة العربية السعودية، أن الجهات المختصة اتخذت قرارا بعودة السفر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

كشفت وثيقة مسربة عن حركة السفر الدولي في المملكة العربية ، أن الجهات المختصة اتخذت قرارا بعودة السفر البحري للمقيمين والمواطنين الراغبين في حجز رحلات.

وبحسب الوثيقة المنسوبة إلى شركة الملاحية للوكالات البحرية، والمحررة بتاريخ 22 أغسطس الجاري، والموجهة إلى الوكلاء وشركات السياحة في المملكة العربية السعودية، فإن حركة السفر الدولي عبر البحار سيتم استئنافها بداية شهر سبتمبر.

وأفادت الوثيقة أن جدول تشغيل العبارة القاهرة لشهر سبتمبر عام 2020، سوف يبدأ من يوم الأربعاء الموافق 2/9/2020 حتى يوم الأربعاء الموافق 30/9/2020 على النحو التالي:

ميناء ضباء - ميناء سفاجا

وعلقت مصادر بمديرية في تصريحات لـ«سرايا بوست»، إن استئناف حركة السفر الدولي عبر وسائل النقل البحري، ربما يكون المرحلة الثانية من خطة عودة الطيران الدولي واستقبال المسافرين من كل دول العالم.

وأوضحت أن الحكومة السعودية تمتلك خطة لاستئناف حركة السفر مع دول العالم، وعودة الطيران الدولي، بدأت بفتح المطارات جزئيا أمام حركة السفر الداخلي، مع تطوير المطارات استعدادا لاستقبال الرحلات الدولية.

جدير بالذكر أن أتاحت المديرية العامة للجوازات السماح بدخول والمواطنات، وأفراد أسرهم من غير السعوديين (أزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم) والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة.

وأوضحت الجوازات، أن هذا يأتي إنفاذاً للتوجيهات الكريمة القاضية بذلك، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة.

وبينت المديرية العامة للجوازات، أنه يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، من خلال الدخول على منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي - الخدمات العامة - الرسائل و الطلبات - الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين - اختيار أحد منافذ القدوم ( الخفجي، أو الرقعي ، أو البطحاء ، أو جسر الملك فهد)، وذلك في المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وأكدت الجوازات، ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR - لغير السعوديين ) بنتيجة سلبية من (كوفيد 19 ) ولا يكون قد مضى عليها أكثر من (48) ساعة.