الجوازات السعودية تناشد المواطنين والمقيمين لاتخاذ هذا الإجراء العاجل.. تعرف عليه
الجوازات السعودية تناشد المواطنين والمقيمين لاتخاذ هذا الإجراء العاجل.. تعرف عليه

طالبت الجوازات السعودية جميع المقيمين والمواطنين بسرعة التوجه إلى المقرات الرئيسية لاتخاذ هذا الإجراء العاجل


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

ناشدت المديرية العامة للجوازات ، جميع والمقيمين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلكترونياً عبر منصة أبشر، بسرعة مراجعة إدارات الجوازات التي تم تحديدها لاستلام جوازات سفرهم قبل انتهاء المدة المحددة لاستلامها.

وحذرت الجوازات السعودية المواطنين بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات بشكل عاجل، وذلك تفادياً لإلغاء الجواز، وفي حال عدم الحضور لاستلام الجواز خلال المدة المحددة سيتم إلغاؤه ولن يتم استرداد الرسوم.

وأوضحت أنه في حال رغبة المواطن بإصدار أو تجديد جواز السفر بعد إلغائه فإنه يتطلب عليه إعادة طلب تنفيذ الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها، نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة.

هل قررت السعودية عودة الطيران الدولي؟.. الحكومة تكشف الموعد الحقيقي

ودعت الجوازات المواطنين إلى الاستفادة من خدمة توصيل الوثائق المقدمة من البريد السعودي عبر خدمة واصل، والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر التي تم إصدارها أو تجديدها إلى العنوان الوطني المسجل في النظام.

وشددت الجوازات السعودية على ضرورة التزام بالمناشدة الخاصة بضرورة الإسراع في تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة)، باعتبارها متطلب أساسي لاتمام إجراءات أفراد أسرتك من 6 سنوات فأكثر.

من جانبه تفقد مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، اليوم الأربعاء، جوازات منطقة الرياض، وكان في استقباله مدير جوازات منطقة الرياض اللواء محمد بن نايف الهباس.

واطّلع اللواء اليحيى خلال زيارته على سير العمل في صالات الاستقبال بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وآلية إنجاز الخدمات للمراجعين المستفيدين من خدمة المواعيد الإلكترونية، كما تفقد اللواء اليحيى صالة خدمة الرسائل والطلبات التي استحدثت منذ بداية جائحة المستجد (COVID-19) لمعالجة الخدمات التي يتعذر على المستفيدين تنفيذها إلكترونياً من خلال منصات الخدمات الإلكترونية (أبشر – أبشر أعمال – مقيم ).

رسميا.. السلطات السعودية تصدر قرارا نهائيا بشأن عودة الطيران الدولي

وحث اللواء اليحيى منسوبي جوازات منطقة الرياض على تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم والزائر وسرعة إنجاز المعاملات وأداء أعمالهم بكل جد وإخلاص.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد عززت التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين من خلال توفير جميع ما يحتاج إليه المستفيدين من خدمات الجوازات الإلكترونية عن بُعد، وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعوق إنهاء إجراءاتهم ومعالجة الملاحظات التي قد تواجههم ووضع الحلول لها.

ما لا تعرفه عن نظام العمل المرن في السعودية بعد تطبيقه

وظائف خالية في السعودية وفرص عمل متاحة للوافدين