أفضل 8 مدن سياحية في الامارات
أفضل 8 مدن سياحية في الامارات

تتنوع السياحة في الإمارات ما بين الشواطئ، والواحات المورقة، بالإضافة إلى الملاهي المائية، كما يمكنك تجربة النزهات الصحراوية، والأماكن التراثية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

عندما تتوجه إلى الإمارات سوف تجد العديد من الوجهات بها، التي تدل على عظمة وفخامة المكان، فهي مكان مفتوح على الجمال والحياة، حيث تتنوع السياحة في الإمارات ما بين الشواطئ، والواحات المورقة، بالإضافة إلى الملاهي المائية، كما يمكنك تجربة النزهات الصحراوية، والأماكن التراثية التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين.

السياحة في الإمارات 

لقد فرضت دولة الإمارات نفسها كواحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية على خريطة السياحة العالمية، حيث تمتزج الأصالة بالحداثة والتطور، ويتضح ذلك الأمر في النهضة العمرانية التي قامت بها دولة الإمارات، ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تضم سبع إمارات، مما جعلها واجهة هامة للسياحة.

أفضل 8 مدن سياحية في الامارات

تضم دولة الإمارات الكثير من المدن السياحية المميزة، والتي جعلتها وجهة لكثير من السياح، وفيما يلي أفضل 8 مدن سياحية في الإمارات:

تعتبر دبي لؤلؤة الخليج، وتمتلك إمارة  دبي قدرًا  كبيرًا من التراث الحضاري والثقافي الذي جذب إليها ملايين السياح من كل أنحاء العالم، فأينما ذهبت سوف تجد في دبي البنية المعمارية المتطورة، والفنادق، بالإضافة إلى الأسواق، وأرقى المراكز التجارية، إلى جانب المساجد، وغيرها من المعالم الفريدة التي تتميز بها.

تضم الشارقة الكثير من الأماكن السياحية منها الثقافة، ومنها سياحة الشواطئ، ويمتد تاريخ تلك المدينة إلى حوالي أكثر من 6 آلاف عام، وتعج الشارقة بالكثير من الأماكن التراثية والمتاحف، كما أن وقوع تلك المدينة على ساحل الخليج وخليج عُمان؛  ميزها بالكثير من الشواطئ الخلابة، وغيرها من الأماكن الترفيهة،  والأسواق الضخمة، فهي تعتبر من أمتع الأماكن السياحية في الإمارات.

مدينة رأس الخيمة هي لؤلؤة الإمارات الغالية، ومهد الحضارات، وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحة في دولة الإمارات؛ ويرجع ذلك لموقعها المتميز في شمال الدولة، وقد منحها ذلك الموقع أجمل السواحل، وأيضًا الأجواء الصحراوية المميزة والتضاريس المتنوعة. 

تتميز كافة مدن الإمارات بالجمال والتراث الفريد من نوعه ومنها إمارة أبوظبي، وهي عاصمة الإمارات، ومن أكبر مدنها، وتعتبر السياحة في أبوظبي ركيزة رئيسية للتنمية الإقتصادية بإمارة أبو ظبي؛ لما تمتلك من معالم  تراثية ومعالم حديثة.

عجمان هي أصغر إمارة بالإمارات السبع، والتي تقع في شمال الدولة، بين إمارة الشارقة وأم القيوين، وتوجد على ساحل الخليج؛ لهذا تشتهر تلك الإمارة بواجهتها البحرية التي تجذب السياح، بالإضافة إلى تنوع تضاريسها الجغرافية المتمثلة في الجبال وفي الغابات، إلى جانب المتاحف والمواقع التاريخية.

عندما تتجه للسياحة في دولة الإمارات ستجد أمامك العديد من الوجهات، وأبرزها هي مدينة العين، التي تعتبر  كمتحف مميز مفتوح على الحياة، فهي واحة جميلة وخضراء في داخل صحراء الإمارات، وتتنوع السياحة في العين إلى حد كبير، وتتمثل في معالم العين الواحات المورقة والشواطئ، بالإضافة إلى الملاهي المائية، وأجمل النزهات الصحراوية.

 

تعد إمارة أم القيوين واحدة من أهم مدن السياحة دولة الإمارات، والتي تمتد على ساحل الخليج، وتعتبر من أقدم وأهم أماكن الغوص للبحث عن اللؤلؤ.

وتظهر على إمتداد الساحل  هذه المدينة الأثرية للناظرين، والتي ازدهرت منذ فترة بعيدة، حيث تنتشر بها الكثير من البيوت الحجرية والمساكن التقليدية حول الحصن العتيق، في شكل تصميمات معمارية رائعة بطرازها الخليجي الفريد من نوعه، كما تمتلك إمارة أم القيوين سياحة بمذاق مختلف، حيث تتنوع ما بين الرحلات والأنشطة الترفيهية البحرية، والقفز بالمظلات، والكثير غيرها في تلك الإمارة الثرية بالعديد من مظاهر الترفيه.

تقع إمارة خورفكان على إمتداد الساحل الشرقي بدولة الإمارات وتتميز بإطلالاتها الجبلية الخلابة على جبال الحجر المعروفة، مما جعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في دولة الإمارات. 

وإذا كنت ترغب في قضاء عطلة فريدة من نوعها، عليك زيارة دولة الإمارات والسفر على متن طيران ناس أو اديل حيث الخدمات المميزة والأمنة.  يوفر أيضا فلاي إن تخفيضات على بوكينج الفنادق وتذاكر الطيران.