رابط الاستمارة الاكترونية للتقديم على قطع الأراضي السكنية 2021
رابط الاستمارة الاكترونية للتقديم على قطع الأراضي السكنية 2021

الاستمارة الاكترونية


قامت دولة العراق بتقديم بعض الإعانات الخاصة لشعبها، حيث طرحت بعض قطع الأراضي التي تصلح للبناء، وذلك تسهيلاً على الكثير من العائلات ذوات الشروط المعينة التي قامت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، والأشغال العامة، بوضعها على أن يحصل كل شخص من المحتاجين لتلك القطعة السكنية، ولعدم استطاعة غير المحتاجين من التقدم للحصول على تلك الأراضي، حيث أنه تم تخصيصها للمحتاجين فقط من قبل الدولة، ولعدم المساس بما للفقراء، كما قامت الوزارة عن الإعلان عن موعد التقديم للحصول على الأراضي السكنية لهذا العام، والتي بلغت نحو 300 قطعة أرض سكنية تهدف الدولة بتسلميها لمن يستحقها من الشعب العراقي، وذلك وفق الجدول الزمني التي تم وضعه بمعرفة الوزارة.

رابط الاستمارة الإلكترونية للتقدم على قطع الأراضي السكنية 2021

ولقد أشارت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة إلى أنه قد تم زيادة عدد القطع السكنية إلى ما يتعدى 500 قطعة أرض، ولكن يجب في البداية الحصول على الاستمارة التي لابد من تقديمها للحصول على الأرض.
ولقد صرحت وزيرة الإعمار والإسكان المهندسة/ نازنين محمد وسو بأن هناك سعي كبير من قبل الحكومة العراقية للعمل على توفير سكن يتناسب مع جميع من كل الطبقات، لتوفير العيشة الكريمة للجميع.
كما أكدت المهندسة نازنين على أنه قد تم فتح تقديم الطلبات للحصول على قطع الأراضي السكنية في جميع المدن العراقية، وذلك حتى يتسنى للجميع التقديم، وأخذ الفرصة للحصول على قطعة أرض سكنية مناسبة لاحتياجاته.

الفئات المستحقة للحصول على قطعة الأرض السكنية

  • المعين المتفرغ، والأشخاص المتقاعدين، والعوائل التي اتخذت الطمر الصحي سكناً لها، ومستفيدي الرعاية الاجتماعية من الدولة، وأصحاب المشاكل الصحية، والعاجزين عن العمل.
  • كما يمكن الحصول على قطعة الأرض السكنية للأشخاص الذين ليس لديهم مسكن خاص بهم، كما أشارت الوزيرة بأنه سوف يتم تقسيط ثمن قطعة الأرض على غير القادرين على الدفع المباشر.
  • وأشارت أنه يمكن الحصول على الاستمارة وملئ البيانات الخاصة بالمتقدم، ثم تقديمها عن طريق موقع الوزارة gov.iq، عن طريق كتابة الإسم والبيانات ورقم الهاتف، ورقم الهوية، ثم الضغط على كلمة التالي للتسجيل.

مصدر الخبر: masrmix