ولي العهد محمد بن سلمان: السعودية «غرقت في الفساد» و«سأحاسب الكبير»
ولي العهد محمد بن سلمان: السعودية «غرقت في الفساد» و«سأحاسب الكبير»

نص كلمة ولي العهد محمد بن سلمان عن الفساد في المملكة العربية السعودية تابع آخر أخبار السعودية 24


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال ولي العهد محمد بن سلمان، إن المملكة العربية تغرق في الفساد منذ 30 عاما مضت، حتى تراكم الفساد وانتشر في ربوع المملكة مثل السرطان.

ولي العهد محمد بن سلمان

جاء ذلك في كلمة ألقاها ولي العهد محمد بن سلمان، أمام الملك سلمان بن عبد العزيز، وأعضاء مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية.

تصريح محمد بن سلمان عن الفساد

وتضمن تصريح محمد بن سلمان عن انتشار الفساد في السعودية، حديث عن الإصلاح الاقتصادي سبقه تهديد ووعيد للمتورطين في وقائع الفساد المالي من رجال الأعمال والأمراء في الأسرة الحاكمة.

كلمة ولي العهد محمد بن سلمان عن الفساد

وجاء نص تصريح وكلمة ولي العهد محمد بن سلمان عن الفساد كالتالي:

انتشر الفساد في المملكة العربية السعودية خلال العقود الماضية مثل السرطان، وأصبح يستهلك 5% إلى 15% من ميزانية الدولة، ما يعني أداءً أسوأ من 5% إلى 15% على أقل تقدير في مستوى الخدمات والمشاريع وعدد الوظائف وما إلى ذلك. 

ليس فقط لسنة أو سنتين، ولكن تراكمياً على مدى ثلاثين سنة، وإنني بصدق أعد هذه الآفة العدو الأول للتنمية والازدهار وسبب ضياع العديد من الفرص الكبيرة في المملكة العربية السعودية.

هذا الشيء أصبح من الماضي ولن يتكرر بعد اليوم على أي نطاق كان دون حساب قوي ومؤلم لمن تسوّل له نفسه، كبيراً أو صغيرا.

نتائج حملة مكافحة الفساد في السعودية

ونتائج حملة مكافحة الفساد كانت واضحة للجميع، حيث بلغ مجموع متحصلات تسويات مكافحة الفساد 247 مليار ريال في الثلاث السنوات الماضية، وهذا يمثل 20% من إجمالي الإيرادات غير النفطية، بالإضافة إلى أصول أخرى بعشرات المليارات نُقلت لوزارة المالية، وستسجل في الإيرادات عندما تُسيّل بما فيها من عقارات وأسهم.