سبب حريق السوده اليوم.. والداخلية السعودية: مقاطع قديمة من حريق وادي بيش
سبب حريق السوده اليوم.. والداخلية السعودية: مقاطع قديمة من حريق وادي بيش

سبب حريق السوده اليوم.. والداخلية السعودية: مقاطع قديمة من حريق وادي بيش


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سبب حريق السوده

قال المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية: إن المشاهد التي تنتشر عبر مواقع التواصل لحريق السودة بمنطقة عسير غير دقيقة.

قال المتحدث الرسمي باسم المقدم طلال الشلهوب، إن المشاهد ومقاطع فيديو حريق السوده اليوم في المملكة، والتي زعمت اندلاع حريق السوده بمنطقة عسير غير دقيقة.

وأضاف الشلهوب في مداخلته على قناة "الإخبارية"، أن المشهد المحيط بحريق السوده اليوم هو تصوير ليلي لا علاقة له بالواقع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن قوة الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حرائق السوده في مناطق متعددة ولم يصب أحد.

حريق السوده في السعودية

ومن الجدير بالذكر أن المقاطع المتداولة على الإنترنت وزعم البعض أنها من حريق السوده اليوم، تبين أنها غير صحيحة وتعود إلى حريق وادي بيش شمال جيزان قبل 15 يوما.

سيطرت فرق الدفاع المدني السعودية على بعض مواقع الحريق الضخم الذي اندلع، اليوم، في 3 قرى بضواحي أبها بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

وباشرت فرق الدفاع المدني مكافحة الحريق منذ السادسة مساءً، وتبين أنه نشب في عدد من الأشجار والأعشاب والحشائش.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، منذ قليل: "مدني عسير يباشر حريق في أعشاب وحشائش بمنطقة جبليه بقرية القوز في مركز السودة".

ونفَّذ مدني عسير خطط محاصرة ومكافحة حريق السودة ومنع انتشاره وهو تحت السيطرة دون تسجيل إصابات حتى الآن.

وذكر مدني عسير، في تحديث لحالة الحادثة: "تمت السيطرة على بعض المواقع في حريق السودة"، مشيراً إلى أنه يجري العمل على فتح طرق للوصول إلى الأماكن الوعرة لمكافحة النيران فيها، ولا إصابات حتى الآن.