توزيع 247 مليون ريال على السعوديين من أرباح «مكة»
توزيع 247 مليون ريال على السعوديين من أرباح «مكة»

مكة للإنشاء والتعمير توزع 247 مليون ريال على السعوديين من أرباحها


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير، اليوم الخميس، عن النتائج المالية لعام 2019 التي حققت خلالها صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغت قيمته 236 مليون ريال سعودي مقارنة بنحو 283 مليون ريال عام 2018، بنسبة تراجع قدرها 16.6%.

 

وقالت شركة مكة للإنشاء والتعمير، في بيان للسوق المالية "تداول"، إن إجمالي مبيعاتها تراجعت 13% إلى 447 مليون ريال، وأضافت الشركة أن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود إلى انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بالفندق والأبراج لانخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين، وزيادة مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة عن العام السابق.

 

وأعلنت الشركة، في بيان منفصل، عن توزيع أرباح نقدية عن عام 2019 قدرها 247 مليون ريال، على نحو 164.8 مليون سهم ليصل حصة السهم من التوزيعات نحو 1.5 ريال، وأوضحت أن أحقية الأرباح تؤول لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والمقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة التي سيعلن عن موعد انعقادها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة.

 

 تكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة الثالثة والثلاثون ويكون توزيع الأرباح على النحو التالي :

 

1- إيداع الأرباح مباشرة في حسابات المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية المرتبطة بحساب بنكي لدى احد البنوك المحلية.

2- صرف الأرباح مباشرة بمراجعة احد فروع بنك الرياض وذلك لكل من :

أ‌- المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية الغير مرتبطة بحسابات بنكية.

ب‌- للمساهمين حملة الشهادات (الذين ليس لديهم محافظ استثمارية) بموجب شهادة الأسهم.