انخفاض أسعار البنزين في السعودية.. وهذا موعد التطبيق
انخفاض أسعار البنزين في السعودية.. وهذا موعد التطبيق

انخفضت أسعار البنزين في السعودية، بموجب قرار شركة أرامكو الصادر بمراجعة أسعار البنزين


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

 

انخفضت أسعار البنزين في ، بموجب قرار شركة أرامكو الصادر بمراجعة أسعار البنزين في السعودية الشهر الجاري.

 

شركة أرامكو السعودية أكد بعد مراجعة أسعار البنزين في السعودية، أن تطبيق أسعار البنزين الجديدة المحدّثة وفقا لقرار المراجعة، سيكون ابتداءً من 16 رجب 1441هـ الموافق 11 مارس لعام 2020م، ويمكن لملاك المحطات والمستهلكين متابعة تحديث أسعار منتجات الطاقة بشكلٍ شهري عن طريق الموقع الرسمي للشركة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

 

وذكرت شركة أرامكو – في بيان صحفي - أن قرار مراجعة وتعديل أسعار منتجات الطاقة والمحروقات يتم وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

 

ووفقا لقرار شركة أرامكو بمراجعة أسعار البنزين في السعودية، واصل سعر بنزين 91 ثباته دون انخفاض أو ارتفاع عند مبلغ 1.55 ريال سعودي لكل لتر، بينما انخفض سعر بنزين 95 في السعودية حيث سجل مبلغ 2.05 ريال سعودي لكل لتر، بعد أن كان سعر بنزين 95 في السعودية 2.11 ريال لكل لتر.

 

من جانبها شنت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية حملات رقابية وتفتيش مفاجأة على محطات الوقوق بكافة المناطق، وأكدت أنها تتابع التزام محطات الوقود في مناطق المملكة بالأسعار المعلنة لأسعار البنزين في السعودية الخاصة بشهر مارس، بعد إعلان أرامكو مراجعة الأسعار المحلية وربطها بالعالمية وانخفاض البنزين من نوع 95 وثبات بنزين 91.

 

وقالت وزارة التجارة السعودية في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: إن الفرق الرقابية التابعة لها تقف على المضخات والشاشات الإلكترونية للتأكد من مطابقتها للأسعار، ودعت الوزارة المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات المرصودة بشأن أسعار البنزين عبر الاتصال بمركز البلاغات (1900)، أو من خلال تطبيق بلاغ تجاري.