حدث كبير يتسبب في وقف تداول سهم أرامكو السعودية
حدث كبير يتسبب في وقف تداول سهم أرامكو السعودية

قررت السوق المالية السعودية، وقف تداول سهم شركة أرامكو في السوق


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قررت السوق المالية ، وقف تداول سهم شركة أرامكو في السوق ابتداء من الساعة 11:48 اليوم الثلاثاء 01/03/2020، وذلك بناء على طلب الشركة وفقا لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تمهيدا للإعلان عن حدث كبير.

 

وقررت شركة أرامكو السعودية تزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً في شهر أبريل، بزيادة 300 ألف برميل يومياً عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يومياً.

 

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية اليوم إن الشركة سترفع إمداداتها النفطية التي تشمل النفط لعملاء داخل وخارج المملكة إلى 12.3 مليون برميل يوميا في أبريل.

 

ونقلت وكالة رويترز، إن إمدادات الخام ستزيد 300 ألف برميل يوميا عن الطاقة الإنتاجية المستدامة القصوى للشركة البالغة 12 مليون برميل يوميا، أن الشركة اتفقت مع العملاء على تقديم تلك الكميات اعتبارا من أول أبريل.

 

وعلق وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، على قرار شركة أرامكو بأنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً في شهر أبريل بزيادة 300 ألف برميل يومياً عن الطاقة القصوى المستدامة، بأنه في السوق الحرة فإن كل منتج للنفط يحتاج لاستعراض تنافسيته والحفاظ على حصته السوقية وتعزيزها، ولا نرى ما يبرر عقد اجتماع لمنظمة أوبك فقط لنظهر الفشل في التعامل مع الأزمة الحالية.

 

وتأتي هذه الزيادة لإمدادات الخام من جانب الرياض بعد انهيار المحادثات بين أوبك ومنتجين آخرين بقيادة روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك، والتي سعت لتمديد جهود مشتركة لتقليص الإمدادات بعد نهاية مارس.

 

ورفضت موسكو دعم تخفيضات إنتاج أكبر لتعزيز الأسعار التي تضررت جراء تفشي . وردت أوبك بإلغاء جميع القيود على إنتاج الدول الأعضاء بها.