شركة تسويق الكتروني بالسعودية
شركة تسويق الكتروني بالسعودية

شركة تسويق الكتروني بالسعودية


 

التسويق الالكترونى عبارة عن استخدام شبكة الإنترنت في عملية التسويق، والهدف من وراء ذلك هو تحقيق النتائج المطلوبة من خلال توصيل الفكرة أو الخدمة أو المنتج لأكبر عدد ممكن من الناس، وقد تكون النتائج المطلوبة هي زيادة المبيعات أو تعزيز العلامة التجارية أو تحقيق أرباح مباشرة،  أو الحصول على عدد زوار أكثر للمتجر أو الموقع الإلكتروني.

 

 ومفهوم التسويق الاونلاين هو مفهوم مرادف لمفهوم التسويق الالكترونى لأن الانترنت هو المحور الأساسى لكل هذا ولكن مفهوم التسويق الالكترونى هو مفهوم أعم وأشمل من مفهوم تسويق الإنترنت.

 

 وذلك لأن التسويق الالكترونى يشمل أشياء أخرى مثل التسويق من خلال الهواتف الذكية و التسويق من خلال اللافتات الذكية و من خلال الرسائل النصية أيضا، فعلى الرغم من كون هذا المجال يعتبر حديثاً إلا أنه عندما ظهر شاهد تطور مذهل وفى سنوات قليلة ويتم تطويره بسرعة فائقة، وبشكل مستمر فهو أصبح الآن عبارة عن عصر نعيش به وهناك العديد من المشروعات تعتمد في تسويقها بشكل أساسي على التسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت. 

 

 وذلك لأن هناك العديد من الناس أصبحو يستخدمون شبكة الإنترنت، لذلك أصبح يمكن الوصول إليهم بكل سهولة وتوصيل فكرة المنتج أو الخدمة لهم من خلال شبكة الإنترنت وهناك أنواع عديدة من التسويق الالكتروني وهي :

1 - التسويق الالكترونى من خلال مواقع الفيديوهات.

2 - التسويق من خلال صفحات الموقع.

3 - التسويق من خلال المواقع الاجتماعية.

4 - التسويق من خلال مواقع الإعلانات المجانية على الانترنت.

5 - التسويق عن طريق أدلة وفهارس مواقع الانترنت.

6 - التسويق من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

7 - التسويق من خلال حملات البريد الالكتروني.

8 - التسويق من خلال الضغط على محركات البحث.

9 - التسويق عن طريق المدونات.

10 - التسويق الالكتروني بالبنرات من خلال مواقع الإعلانات المدفوعة.

 

خدمات تحسين محركات البحث

 

إذا كنت ممن يمتلكون محتوى على الإنترنت أو تدير محتوى تجني منه الأرباح أو تروج لمحتوى ما أو لديك مواقع إلكترونية وأردت أن خدمة تحسين محركات البحث الخاصة بك فيجب أن تكون على علم أولاً بما هو تحسين محركات البحث ؟

 

فهو عبارة عن إجراء بعض التعديلات على أجزاء معينة في الموقع الإلكتروني الخاص بك،  وستبدو بعض التعديلات هذه ما هي إلا تحسينات تدريجية في حالة تغييرها بشكل فردي، لكن إذا قمت بضمها مع بعض التحسينات الأخرى سوف تؤثر تأثير كبير وإيجابي على أداء موقعك الإلكتروني، وسيؤثر أيضاً على انطباع المستخدم عنه وعلى نتائج البحث المجانى عن هذا الموقع وقبل أن تصمم موقع إلكتروني يجب أن تكون على علم بأن الموقع الإلكتروني من أساسيات نجاحه أن يكون له فائدة لمستخدميه،  ويكون هدفك من وراء أي عملية تحسين به هو تحسين تجربة المستخدم لجعلها أفضل.

 

محرك البحث جوجل هو واحد من أشهر وأكبر محركات البحث فهو محرك عالمي تزحف إليه مليارات الصفحات،  ومن الطبيعى أن يغفل محرك البحث هذا عن بعض المواقع الإلكترونية وعندما يحدث ذلك يكون هناك أسباب عديدة لهذا وهذه هي الأسباب :

 

قد يكون تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك يُصعّب على محرك بحث جوجل الزحف إلى محتوى الموقع بشكل فعال أو قد لا تتضمن بعض المواقع الالكترونية الأخرى الكثير من الروابط التي تؤدي إلى الوصول لهذا الموقع،  أو أن سياسة الموقع الخاص بك تمنع محرك البحث جوجل من الزحف إلى الموقع أو ربما تكون قد أطلقت موقعك الألكترونى حديثاً.

 

 لذلك لم يزحف محرك بحث جوجل إليه أو ربما قد يواجه محرك البحث جوجل خطأ ما عند زحفه إلى محتوى الموقع الخاص بك.

 

يوجد العديد من مقدمي خدمة تحسين محركات البحث وبعض الوكالات والمستشارين التى يمكنهم أن يقدموا لك خدمات مفيدة تفيدك في موقعك الإلكتروني مثل :

1 - تطوير المحتوى.

2 - التدريب على تحسين محركات البحث.

3 - إدارة حملات تطوير الأعمال على الانترنت.

4 - مراجعة هيكل أو محتوى الموقع.

5 - أبحاث الكلمة الرئيسية.

6 - يقدمو لك بعض النصائح الفنية الهامة مثل عمليات إعادة التوجيه وصفحات الأخطاء وتطوير الموقع الإلكتروني.

 

شركة تسويق رقمي

 

التسويق الرقمى هو استخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة المتاحة لك وعلى رأسها شبكة الإنترنت للوصول إلى العميل ووصول الرسالة التسويقية له بشكل سلس وبسيط.

 

ويمكن لأى بيزنس أن يحقق نتائج مذهلة من ورائه إذا قام باستغلاله بشكل صحيح وعالم التسويق الرقمى هو عالم قائم بذاته وهناك الكثير من الناس الذين يتدربون ويدرسون هذا النوع من التسويق لشهور عديدة حتى يصبحو أكثر احترافية به.

 

ولكن في حقيقة الأمر إذا أردت أن تقوم بعمل تسويق شخصى لك فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال إنشاء صفحة خاصة بك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  وعرض مهاراتك عليه وتوصيل تلك المهارات لأكبر عدد ممكن من الناس.

 

 فهذا يعتبر تسويق أيضاً حيث كان التسويق قديما مقتصر على منافذ تسويق معينة وهى اللافتات و الصحف و الجرائد والمجلات وكانت منافذ التسويق هذه هي الأكثر استخداماً. 

 

 ولكن بعد أن ظهر عالم الانترنت واكتسب شهرة واسعة في العالم أجمع ظهر مفهوم التسويق الرقمي في أي وكالة تسويق رقمي هو الذي من خلاله يمكن الوصول إلى العميل المراد الوصول إليه في الوقت والمكان المناسب. 

 

 كما يمكنك الوصول للعميل بشكل الكترونى من خلال طرق عديدة ومختلفة مثل الرسائل النصية أو من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعى أو عن طريق الرسائل الفورية أو من خلال التطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة كما أن هناك مميزات عديدة للتسويق الرقمي ويمكن اختصارها فى الأتي :

1 - القدرة على الاستهداف الجيد.

2 - إمكانية التفاعل المباشر بين العميل و البيزنس.

3 - سرعة الحصول على نتائج مقارنة بالتسويق التقليدي.

4 - القدرة على جمع البيانات وإعادة استخدامها.

5 - التكلفة العادلة والقدرة على التحكم في الميزانية.

6 - القدرة على قياس النتائج بدقة وعمل كافة التحسينات المطلوبة.

 

شركات تصميم جرافيك بالسعودية

 

يعود تاريخ فن الجرافيك إلى العصور القديمة حيث في بداية الأمر ظهر فى المخطوطات المصورة في مصر والصين القديمة واليونان وروما، وكانت تلك النصوص معها مجموعة من الصور توضح ما هو مكتوب ومثال على ذلك كتاب الموتى.

 

 وهو كتاب مصري قديم ويمكن اختصار تعريف فن الجرافيك فى أنه عبارة عن نوع من أنواع الفنون التي يتم التعبير عنه من خلال بعض الطرق مثل التصوير الفوتوغرافي والطباعة والرسم، وهو أحد الأشكال التقليدية للفنون الجميلة، كما يمكن تطبيق هذا النوع من الفن على السيراميك أو على الأثاث أو الديكورات أو المنسوجات وهناك أنواع عديدة من الجرافيك في شركات تصميم جرافيك ومنها :

1 - تصميم الجرافيك للنشر.

2 - تصميم الجرافيك للتسويق والإعلان.

3 - تصميم الرسوم البيانية للتغليف.

4 - الفن والرسم التوضيحي.

5 - تصميم الرسوم المتحركة.

6 - تصميم الجرافيك لواجهة المستخدم.

7 - التصميم الجرافيكي البيئى.

8 - تصميم الجرافيك الهوية المرئية.