السكن في منطقة التجمع الخامس ومدينتي
السكن في منطقة التجمع الخامس ومدينتي

السكن في منطقة التجمع الخامس ومدينتي


التجمع الخامس من أرقى المدن السكنية الجديدة، وتتنوع الأحياء بها وتختلف في مستوياتها، مثل  حي الشويفات، وحي النرجس بالإضافة إلى حي القرنفل والذي يتكون من فيلات أيضًا،  وشارع التسعين وهو من أهم شوارع التجمع الخامس وأشهرها على الإطلاق والذي يضم مقرات العديد من الشركات الكبرى والبنوك الشهيرة بجانب العديد من المشروعات السكنية والكمبوندات.

بالإضافة إلى التخطيط العمراني الممتاز الذي يجعلها مقصد الباحثين عن السكن الراقٍ في المدن الجديدة، وتوفر كافة المرافق العامة والخدمات، والمواصلات التي تُسهل حركة التنقل بها، كما تتنوع الوحدات السكنية والأسعار مما يزيد من الإقبال عليها للباحثين عن شقق للبيع بالتجمع الخامس.

موقع منطقة التجمع الخامس

تقع منطقة التجمع الخامس في قلب القاهرة الجديدة وبالقرب من أشهر المدن والمناطق مثل الشروق ومدينة نصر ومصر الجديدة ومدينتي والرحاب، كما أنها تقع على طرق رئيسية مثل  الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

مزايا السكن في مدينة التجمع الخامس

-         تنوع الكمبوندات السكنية في المنطقة لكثرة المطورين العقاريين.

-         قلة الكثافة السكانية.

-         اتساع الشوارع.

-         تخطيط عمراني ممتاز.

-         تنوع المساحات في المنطقة.

-         تنوع العقارات السكنية بين شقق وفيلات ودوبلكسات.

-         انتشار المرافق العامة والخدمات.

نبذة عن مدينتي ومزايا السكن بها

مدينتي هي أول وأكبر مشروع سكني متكامل يقوم بتطويره القطاع الخاص على مساحة حوالي 8 آلاف فدان وتضم المدينة بجانب المناطق السكنية المختلفة من فيلات وعمارات، مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء الواسعة، وملاعب الجولف والفنادق الراقية بالإضافة إلي الخدمات اليومية التي توفر احتياجات السكن، والمناطق الترفيهية.

موقع مدينتي

تقع مدينتي في شرق القاهرة على طريق القاهرة السويس وتحديدًا عند الكيلو 33، قبل مدينة الشروق بحوالي 2 كيلومتر، على بعد 20 دقيقة عن وسط القاهرة، و10 دقائق عن مصر الجديدة.

مزايا السكن في مدينتي

·        التخطيط الجيد للمساحة حيث صُممت لتوفر مجتمع متميز بأساليب علمية حديثة.

·        الموقع المميز بالقرب من مدينة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومدينة الشروق وعلى مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة.

·        التنظيم الشديد للمنطقة وفصل منطقة الشقق عن الفيلات عن المناطق التجارية عن الترفيهية.

·        البيئة النظيفة والمسطحات الخضراء التي تُشكل غالبية المساحة.

·        البحيرات الصناعية المتوفرة في كل مكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

·        توفير منطقة ترفيهية متكاملة تضم مختلف الألعاب للكبار الصغار.

·        مناطق تجارية متكاملة ومولات ومحلات وهايبر ماركت توفر كافة السلع للسكان.

·        الأمان الكامل نظرًا لوجود بوابات إلكترونية وحراسة كاملة.

·        كاميرات مراقبة موزعة في كافة أرجاء المشروع.

·        جراجات مخصصة للسيارات والسيارات مكودة بالكامل لضمان أمن السكان.

خدمات مدينتي للسكن الراقٍ

المدارس التعليمية

يتوفر العديد من المدارس التعليمية في مدينتي التي تلبي احتياجات سكانها مثل: المدرسة البريطانية الدولية في مدينتي، ومدرسة مدينتي للغات، ومدرسة مدينتي المتكاملة للغات.

المستشفيات والعيادات

يوجد عدد من المراكز الطبية المجهزة على أعلى مستوى مثل: عيادات الصفوة التخصصية، مركز طبي متخصص للمرأة، ومركز طبي متخصص للعيون، ومركز طفلي لطب الأطفال وحديثي الولادة.

المواصلات

يوجد 22 خطًا للأوتوبيسات تعمل بانتظام كل نصف ساعة لنقل سكان مدينتي من وإلى المدينة.

المناطق الترفيهية والتجارية

يتوفر في مدينتي مجمع سينمات مدينتي ونادي مدينتي الرياضي ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال وكافيتريا لخدمة هذه المنطقة، كما يوجد أسواق واسعة ومراكز للتسوق تحوي كافة الاحتياجات من المنتجات المحلية والعالمية.

مساحات الشقق في مدينتي

يتوفر العديد من شقق للبيع في مدينتي بمختلف المساحات، حيث يمكنك  أن تختار مساحة الشقة التي تناسبك من النماذج المختلفة بمساحات تبدأ من 42 مترًا مربعًا إلى 324 مترًا مربعًا.

مواصفات شقق التجمع الخامس

تتنوع الشقق السكنية في منطقة التجمع الخامس، فإذا كنت تبحث عن شقق للايجار بالتجمع الخامس يمكنك بالتأكيد الحصول على شقق مُشطبة وجاهزة للاستلام والسكن الفوري، إما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في التجمع الخامس، فإنك أمام خيارين، إما الحصول على شقة نصف تشطيب، أو الحصول على وحدات جاهزة ومشطبة بالكامل.

كما تتميز الشقق بوجود كافة المرافق والخدمات العامة من مياه وكهرباء وغاز وتليفونات، وذلك لتلبية احتياجات السكان.

أسعار شقق التمليك في التجمع الخامس

تختلف أسعار الشقق التمليك في منطقة التجمع الخامس حسب سعر المتر ووفقًا للحي أو المنطقة التي تقع بها، إلا أن متوسط السعر يبدأ من 9,000 جنيه للمتر المربع، ويصل إلى 17,000 جنيه للمتر المربع.

أسعار شقق الإيجار في مدينتي

تختلف أسعار شقق للايجار في مدينتي حسب سعر المتر والمساحة، إلا أنها تبدأ من 7,000 جنيه وتصل إلى 20,000 جنيه للمساحات الكبرى.

أسعار شقق التمليك في مدينتي

تختلف أسعار الشقق في مدينتي وفقًا لسعر المتر والذي يبدأ من 13,000 جنيه للمتر المربع، ويزيد بزيادة المساحة.