أخبار الكويت الآن.. تهديد جديد للعمالة والمقيمين بالمغادة دون عودة
أخبار الكويت الآن.. تهديد جديد للعمالة والمقيمين بالمغادة دون عودة

أخبار الكويت الآن.. تهديد جديد للعمالة والمقيمين بالمغادة دون عودة


دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح جميع الجاليات من المخالفين لقانون الإقامة الى المبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم محذرا كل المخالفين من الحملات التفتيشية بعد هذه المهلة التي ستكون نتيجتها الابعاد دون عودة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية خلال جولة تفقدية للوزير الصالح اليوم الاثنين داخل مقار محافظة الفروانية والمخصصة لانهاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية التي تستمر لمدة خمسة أيام استمرارا لحملة (غادر بأمان).

وأكد الصالح أن قضية تجار الإقامات على سلم أولويات الحكومة حيث تعتبر هذه الأعمال غير إنسانية "ولن يكون هناك تراجع في هذه القضية وسيتم التعامل بكل حزم وقوة" لافتا الى التنسيق على أعلى مستوى مع الأشقاء في الجمهورية المصرية لتذليل العقبات وتحقيق الإنجاز بالسرعة والدقة اللازمين.

ووجه الشكر والتقدير لوكيل الفريق عصام النهام ولكل منتسبي الوزارة على الجهود المبذولة مؤكدا أن (الداخلية) تعد محورا رئيسيا في مواجهة هذه الأزمة بمساندتها لوزارة الصحة.

كما أشاد بالأمثلة التي ضربها رجال الأمن بالتعامل الإنساني والراقي مع الجميع من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

وذكر البيان ان الصالح استمع في بداية الجولة لموجز عن آليات إنجاز معاملات المخالفين والضوابط والقواعد المنظمة والتي يتم تطبيقها كما اطلع على الاستعدادات الأمنية والوقائية والاحترازية داخل المقار حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

ورافق الصالح خلال الجولة الفريق النهام وعدد من القيادات الامنية المعنية وذلك في إطار متابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم 288 لسنة 2020 بشأن قواعد مغادرة غير الحاصلين على إقامة أو من انتهت اقاماتهم والذي يتيح لهم المغادرة دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم أو مصاريف وتكلفة رحلات الطيران مع إمكانية العودة مره أخرى الى البلاد.

وبحسب القرار الوزاري فتم تخصيص (مدرسة الفروانية الإبتدائية بنات قطعة 1 شارع 76) لاستقبال الرجال ومدرسة (المثنى الإبتدائية بنين قطعة 1 شارع 122) لاستقبال النساء.

كما أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة (جليب الشيوخ) لاستقبال المخالفين من كافة الجنسيات حيث يمكن للرجال انهاء الاجراءات في مدرسة (نعيم بن مسعود الإبتدائية بنين قطعة 4 شارع 250) وللنساء بمدرسة (رفيدة الاسلامية الإبتدائية بنات قطعة 4 شارع 200).