انهيارات تجتاح السوق السعودية والخليجية بخسائر تصل 10%
انهيارات تجتاح السوق السعودية والخليجية بخسائر تصل 10%

البورصة الكويتية أوقفت تداول أسهمها في السوق


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تعرضت تداولات الأسواق الخليجية، اليوم الإثنين، إلى هبوط حاد جدا في مستهل التعاملات بسبب تراجع أسعار النفط، ومخاوف انتشار المستجد، لتبدأ خسائر البروصات العربية بعد مرور نصف ساعة بهبوط مؤشر السوق الأول الكويتي بنسبة 10.29% إلى 5158.69 نقطة.

وفي ، تراجع مؤشر السوق الرئيسية "تاسي" بعد مرور نحو 5 دقائق من التداولات بنسبة بلغت 9.13% إلى 6221.18 نقطة، ولم تنجو أية أسهم من التراجعات، وكان سهم شركة أرامكو ضمن قائمة أكبر التراجعات، إذ فقد السهم 10% من قيمته ليصل إلى 27 دولارا. وتراجعت بنفس النسبة أيضا أسهم مبكو وأسمنت السعودية وأسترا الصناعية والتموين.

وسجلت الأسهم الإماراتية في تعاملات الأسواق الخليجية هبوط حاد، وتراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 7.71% إلى 4054.92 نقطة بعد مرور 40 دقيقة من التداولات، فيما تراجع سوق دبي للأوراق المالية بنسبة بلغت 9% إلى 2062.07 نقطة.

وأعلنت بورصة الكويت، اليوم الاثنين، أنه تم وقف التداول في السوق الأول لنهاية جلسة تداول اليوم مع إلغاء مزاد الإغلاق، بعد هبوط مؤشر السوق بنسبة هي الأكبر بين الأسواق الخليجية، مضيفة أن هذا الوقف جاء بعد انخفاض مؤشر السوق الأول إلى أكثر من 10%.

وأكدت البورصة الكويتية في الوقت ذاته أن وقف التداول في السوق الأول لا يؤدي إلى إيقاف التداول في السوق الرئيسي بشكل تلقائي ما لم ينخفض مؤشر السوق الرئيسي إلى المستويات التي تؤدي إلى وقف تداوله.

كما هبطت أسعار النفط بعد فشل "أوبك بلس" في التوصل إلى اتفاق تعميق خفض إنتاج النفط وانسحاب روسيا من التحالف، وتداول خام برنت عند مستويات 32.5 دولارا، اليوم الإثنين، بعد تكبده خسائر بنسبة 28.5%. وانخفض الخام الأميركي الخفيف بنسبة تجاوزت 30%؜ إلى مستوى 28.77 دولار.