عودة استقبال رحلات الطيران في الكويت بهذه الشروط.. تعرف عليها
عودة استقبال رحلات الطيران في الكويت بهذه الشروط.. تعرف عليها

وضعت الحكومة الكويتية شروط جديدة لاستقبال رحلات الطيران الدولي المعلقة.. من بينها إجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة شرط استقبال مواطني الدول المحظورة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، منع دخول الكويت للركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى.

وأشارت إدارة الطيران المدني الكويتي، إلى أن ذلك ما لم يستقروا هؤلاء الركاب بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يومًا ومن ثم قيامهم بعد 14 يومًا بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية الكويت الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، حيث ناقشا الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، وذلك في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المُقيمين في كل منهما.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، إن وزير خارجية الكويت أكد خلال الاتصال أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.

واتفق الوزيران على أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الاجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلاً لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، قرارا يقضي بحظر الطيران التجاري مع 31 دولة من ضمنها مصر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وردت شركة مصر للطيران على القرار، بتعليق جميع الرحلات المقررة إلى الكويت ابتداء من السبت وحتى إشعار آخر، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء القرار الكويتي.

من جانبه، أكد الناطق باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، أن قرار منع الطيران من وإلى الدول المذكورة يخضع لمراجعات مستمرة من الحكومة مشيرا إلى أن القائمة متغير حسب تطورات تفشي كورونا.

وشملت القائمة التي أعلنت عنها الكويت، السبت، ثلاث دول عربية منها سوريا ولبنان والعراق إلى جانب دول أوروبية وآسيوية ولاتينية.