الداخلية السعودية: عصابة تضم وافدين تنفذ عمليات سطو مسلح
الداخلية السعودية: عصابة تضم وافدين تنفذ عمليات سطو مسلح

نجحت وزارة الداخلية السعودية في كشف تشكيل عصابي يقوده مواطنين ويضم في عضويته وافدين من الجنسية اليمنية نفذوا عمليات سطو مسلح في مدينة الدمام


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت الشرطة ، اليوم الأحد، القبض على تشكيل عصابي يضم سعوديين ووافدين من حاملي الجنسية اليمنية، تورط في تنفيذ عمليات سطو مسلح على سيارات والمقيمين، وجرائم سرقة أخرى في المنطقة الشرقية ومدينة الدمام.

وصرح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية النقيب محمد الدريهم ، بأن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مُرتكبيها، أسفرت عن القبض على تشكيل عصابي مكون من مواطنيّن وشخصين آخرين من الجنسية اليمنية (جميعهم بالعقد الثالث والرابع من العمر).

وتبين من خلال التحقيقات والتحريات تورطهم بتنفيذ عمليات سطو مسلح وسرقة (51) سيارة، وارتكاب (11) قضيةٍ أُخرى تتمثل في نشل المارة باستخدام دراجة نارية تم ضبطها بحوزتهم، بالإضافةِ إلى (9) قضايا سلب تحت تهديد السلاح الأبيض في مدينة الدمام، وقد جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية كافة، لإحالتهم إلى للنيابة العامة .

الأمن السعودي يكشف عصابة الوافدين المتورطة في تزوير تقارير طبية حول كورونا

يشار أيضا إلى أن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة نجران الرائد عبدالله العشوي، أعلن الأسبوع الماضي بأن المتابعة الأمنية لجرائم التزييف والتزوير وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على وافدين اثنين من الجنسية اليمنية.

وأوضح المتحدث باسم شرطة نجران، إن المتهمين قاما باستخدام تقارير طبية مزورة عن خلوهما من فايروس كورونا كوفيد 19، وباستكمال إجراءات التحقيق معهما أقرا بذلك.

وتبين أن من زور التقارير بمقابل مادي هو (مواطن في العقد الثالث من العمر)، وجرى القبض عليه لاحقاً ، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم جميعاً إلى النيابة العامة.

وكانت شرطة منطقة الرياض، ممثلة في شعبة التحريات والبحث الجنائي، ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص يعملون على تزوير تصاريح التنقل أثناء منع التجول.

شاهد لحظة سقوط عصابة تزوير تصاريح التنقل أثناء منع التجول بالسعودية